سورية

صحيفة إيرانية: أردوغان ينافق بأهدافه في سورية

| وكالات

أكدت صحيفة «جمهوري إسلامي» الإيرانية أن تصريحات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان حول أهدافه من العدوان على الأراضي السورية تكشف عملياً «زيف ادعاءاته» بمحاربة الخطر المتمثل بوجود تنظيم داعش الإرهابي.
وقالت الصحيفة في افتتاحيتها أمس، التي جاءت تحت عنوان: «أرودغان وخدمة المتآمرين الغربيين»، وفق ما نقلت وكالة «سانا»: إن ما صرح به أردوغان من أن هدف العدوان على شمال سورية هو إقامة ما سماه «منطقة آمنة» يشير إلى أن الهدف الحقيقي هو «إيجاد منطقة لضمان تمركز التنظيمات الإرهابية في حلب وإدلب والرقة»، موضحة أن مثل هذا المخطط لا يمكن أن يتم تنفيذه بقرار منفرد أبدا بل بعد تنسيق مع واشنطن والقوى الغربية وهذا ما يظهر بشكل واضح من خلال تصريحات المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية حول تعاون «التحالف» الذي تقوده أميركا في سورية مع الجيش التركي داخل الأراضي السورية.
وتابعت الصحيفة: إنه وعلى الرغم من استمرار الادعاءات التركية بأن اعتداءها على الأراضي السورية هو بذريعة محاربة الإرهاب إلا أن الوقائع تؤكد أن جيشها وقواها الأمنية ما زالا في خدمة آلة الحرب الإرهابية وتهريب النفط والأسلحة وبإشراف من المقربين من أردوغان كما أنها لم تقم بأدنى خطوة للتنسيق مع سورية في محاربة الإرهاب الذي تزعم أنها تحاربه. وأشارت إلى أن سكوت الغرب المريب تجاه العدوان التركي على سورية يعني أن الغرب يوافق على خطط أردوغان وأهدافه، لافتة إلى أن الغرب وحلف شمال الأطلسي «الناتو» منهمكان بتحميل المنطقة نتائج حروبهما الجديدة في ظل اندفاع للنظام التركي بهذا الاتجاه وسعيه خلف أحلامه وإحياء دوره ولكن لن تكون تركيا هي أيضاً في منأى عن تبعات هذه الحروب. واعتبرت الصحيفة أن دموع التماسيح التي تذرفها الولايات المتحدة وحلفاؤها بذريعة الحرص على المدنيين في حلب ما هي إلا ذر للرماد في العيون ومحاولة لاستغلال الوقت لدعم الإرهابيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن