رياضة

الأرجنتين تدافع عن صدارتها بغياب ميسي

تتواصل فجر الغد مباريات التصفيات اللاتينية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 فتقام مباريات الجولة الثامنة، حيث تدافع الأرجنتين عن صدارتها بمواجهة فنزويلا متذيلة الترتيب بغياب نجمها الأول ليونيل ميسي الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الجولة الماضية بمرمى الأوروغواي، ويرى النقاد أن هذه المباراة تبقى من السهل الممتنع حتى ولو غاب معبود الجماهير الأرجنتينية، حيث يفاضل المدرب باوزا بين لاميلا وجايتان للحلول محله البرغوث.
منتخب الأوروغواي ثاني اللائحة يواجه الجار البارغواياني في مباراة صعبة حسب اعتراف المدرب تاباريز والمهاجم كافاني، حيث الفائز منهما سيبقى في النصف الأعلى من الجدول حسب تصريحات الاثنين معاً.
المباريات تنطلق عند الثانية فجر الغد بلقاء الأوروغواي والبارغواي وبعد نصف ساعة تلعب فنزويلا مع الأرجنتين ثم في الثالثة والنصف تشيلي بطلة القارة مع بوليفيا، وعند الثالثة وخمسة وأربعين دقيقة تلعب البرازيل مع كولومبيا، وتختتم المباريات عند الخامسة والربع صباحاً بلقاء البيرو والاكوادور.
تتصدر الأرجنتين بـ 14 نقطة مقابل 13 للأوروغواي وكولومبيا والإكوادور ثم تأتي البرازيل خامسة بـ 12 نقطة، وهو رصيد منتخب البارغواي ثم تأتي تشيلي سابعة بعشر نقاط مقابل 6 لبوليفيا و4 للبيرو، ونقطة لفنزويلا.
للتذكير فإن منتخب فنزويلا هو الوحيد الذي لم يتأهل إلى نهائيات كأس العالم من بين كل منتخبات القارة، ورغم احتلال البيرو مركزاً متأخراً إلا أن مدربها الأرجنتيني كاريكا وعد الجماهير البيروفية بالقتال حتى اللحظات الأخيرة، ولاشك أن البرازيل تعول كثيراً على عاملي الأرض والجمهور وتألق نيمار لتجاوز منتخب كولومبيا والاستمرار على الطريق الصحيح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن