عربي ودولي

مقتل جندي إماراتي و7 من القاعدة … الجيش اليمني يقصف تجمعات ومواقع القوات السعودية في نجران وجيزان وعسير

قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية مجدداً مواقع وتجمعات القوات السعودية في نجران وجيزان وعسير رداً على العدوان المكثف والمستمر الذي يشنه النظام السعودي على اليمنيين.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري يمني قوله: إن «القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية دكت بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية غربي رقابة الفواز ومحطة تموين عسكري خلف المخروق ومواقع آل الشيخ خلف السديس وتحركاً للجنود وآليات النظام السعودي في موقع السديس بنجران» مشيراً إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف جنود ومجندي القوات السعودية.
كما أطلقت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية عدداً من القذائف على موقعي الغاوية والكرس بجيزان وتجمعات للجنود السعوديين خلف فلل الشيباني بعسير.
وفي محافظة حجة أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العشرات من مرتزقة العدوان إثر «عملية نوعية» نفذتها وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية في حدود مديرية ميدي بمحافظة حجة. كما قصفت مدفعية الجيش اليمني بالتعاون مع اللجان الشعبية تجمعات الميليشيا التابعة للعدوان في عدة مناطق بمحافظة الجوف شرق اليمن موقعة عدداً من القتلى في صفوفهم. وكان أربعة مدنيين يمنيين بينهم طفلان قتلوا جراء غارات شنها أمس الطيران السعودي.
هذا وأعلنت دولة الإمارات في بيان لها أمس عن مقتل أحد جنودها المشاركين ضمن التحالف السعودي الذي يشن حرباً على اليمن.
وخسرت الإمارات العشرات من جنودها وضباطها منذ بداية مشاركتها في التحالف إذ منيت قواته بخسائر في الأرواح في أيلول 2015، تعد الأكبر منذ بدء حربها على اليمن، حيث سقط 45 قتيلاً من الجنود الإماراتيين و5 من القوات البحرينية.
إلى ذلك قتل 7 عناصر يرجح انتماؤهم لتنظيم القاعدة في قصف لطائرة من دون طيار فجر الإثنين استهدف منزلاً في محافظة مأرب اليمنية.
وأفاد مصدر أمني لم يكشف عن هويته بأن الغارة استهدفت منزلاً تحصن فيه المسلحون في مديرية الوادي بمحافظة مأرب الواقعة شرق صنعاء.
وأوضح المصدر أن السبعة ينتمون إلى قبيلة وايله ويتحدرون من محافظة صعدة الشمالية، مرجحاً أن تكون الطائرة أميركية.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن