سورية

قذائف صاروخية على ضاحية حرستا.. و30 شحنة مساعدات لدير الزور .. الجيش يواصل تقدمه في الغوطة الشرقية

| وكالات

واصلت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في غوطة دمشق الشرقية التقدم في المنطقة على حساب الميليشيات المسلحة، في حين قضت وحدة من الجيش على عدد من مقاتلي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في محيط بلدة جيرود بريف دمشق الشمالي.
وذكر مصدر عسكري وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء أن وحدة من الجيش «قضت على عدد من إرهابيي «داعش» في رمايات مركزة على تجمعاتهم في منطقة بئر الأفاعي شمال شرق بلدة جيرود» نحو 60 كم شمال شرق مدينة دمشق. ولفت المصدر إلى أنه من بين القتلى الإرهابيان أحمد الجدي ومحمود بكر. من جهته ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض»، أن قوات الجيش العربي السوري تمكنت من «استعادة السيطرة على عدة نقاط في مزارع الريحان» قرب مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، عقب «اشتباكات عنيفة» مع الميليشيات المسلحة هناك، في حين «سقطت عدة قذائف» على أماكن قرب منطقة الناصرية بالقلمون الشرقي، ما أدى لسقوط جرحى.
وأول من أمس، قال مصدر ميداني لـ«الوطن»: إن قوات الجيش تمكنت من استعادة السيطرة على منطقة حوش نصري بالكامل ومعظم مزارع الريحان قرب مدينة دوما في الغوطة الشرقية، بعد يومين من توغل ميليشيا «جيش الإسلام» في تلك المناطق.
ووفق «المرصد» فقد سقط المزيد من القذائف على مناطق في ضاحية الأسد السكنية، قرب مدينة حرستا في الغوطة الشرقية لدمشق، دون أنباء عن إصابات.
وفي جنوب البلاد، نقلت «سانا» عن مصدر في قيادة شرطة محافظة درعا أن «قذائف صاروخية أطلقتها مجموعات إرهابية متحصنة في بلدة إبطع سقط عدد منها في منطقة المحطة بمدينة ازرع ما تسبب بإصابة 3 أشخاص بجروح».
وبين المصدر أن الاعتداءات الإرهابية أدت إلى «وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين والبنى التحتية في المدينة». شرقاً، ذكر «المرصد» المعارض أن طائرات حربية «نفذت عدة غارات» على مناطق تمركز مقاتلي داعش في مدينة دير الزور، ومناطق تمركزهم في محيط مطار دير الزور العسكري، دون أنباء عن إصابات.
في الأثناء، «ألقت طائرات شحن مساعدات سقطت بواسطة مظلات» على المناطق السكنية التي يحاصرها تنظيم داعش في مدينة دير الزور، وبلغ عددها نحو 30 شحنة، حسب «المرصد». ووفق ما نقلت وكالة «سمارت» المعارضة للأنباء، فقد قضى ثلاثة مدنيين وجرح ثمانية آخرون، أمس، بغارات لطائرات «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن على الريف الغربي لمدينة الرقة، حيث شنت طائرات التحالف، غارات جوية على منطقتي الهوارة والبارودة غربي الرقة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح ثمانية آخرين، دون توافر معلومات عن حالة الجرحى حتى اللحظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن