الصفحة الأخيرة

تخريج دفعة جديدة من طلاب التصوير الزيتي في كلية الفنون الجميلة

تم تخريج 22 طالباً وطالبة من قسم التصوير الزيتي في كلية الفنون الجميلة بدمشق بعد أن قدموا مشاريع تخرجهم أمام لجنة التحكيم المكونة من عدد من الأساتذة في الكلية وبحضور ذويهم وعدد كبير من طلاب الكلية والفنانين والمهتمين بالفن التشكيلي.
وجاءت مشاريع التخرج متنوعة بأفكارها وأساليبها الفنية فكانت بطاقة تعريف مهمة بهؤلاء الشباب الموهوبين والقادمين إلى الساحة التشكيلية السورية.
وقال الدكتور يوسف البوشي رئيس قسم التصوير لـ«سانا»: «قدم الطلاب مشاريع تخرجهم التي حوت عدة تجارب فنية غنية وجديدة، وكما عودنا هذا القسم منذ تأسيس الكلية لكونه الرافد الحقيقي للحركة التشكيلية السورية بالفنانين المميزين في مجال التصوير»، معتبراً أن الأعمال التي قدمها الخريجون تنبئ بولادة فنانين سيكون لهم بصمتهم في الحركة التشكيلية السورية مستقبلاً.
وقالت الخريجة دانا الإمام: «اعتمدت فكرة مشروعي على الانطباعات التي ترصد تأثيرات الأعوام الخمسة التي مررنا بها وعلى محاولة رؤية الناس من دواخلهم لا من خلال أشكالهم الخارجية، لأن الحرب حملت الكثير من الدمار النفسي وتسببت بآلام ومواجع»، موضحة أنها اعتمدت الأسلوب التعبيري وتأثرت بالفنان فرانسيس بيكون حيث قدمت خمس عشرة لوحة في مشروعها عدا الاسكتشات التي من خلالها صممت اللوحات.
وأوضحت الإمام أن الطالب الأكاديمي يتعلم في الكلية الأساليب الفنية الكلاسيكية ومن ثم يكون حراً باختيار الأسلوب الفني الأقرب إليه والذي يستطيع من خلاله تقديم التفاصيل التي يريد تقديمها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن