سورية

الحربي يدمر عربات ومستودعات ذخيرة للإرهابيين بريف إدلب.. والجيش يقضي على مجموعتين في درعا

| الوطن – وكالات

واصلت قوات الجيش العربي السوري عملياتها ضد الميليشيات المسلحة بريف دمشق، على حين أعلنت فيه ميليشيا «جيش الإسلام» النفير العام في الرحيبة بالقلمون الشرقي لمحاربة تنظيم داعش، على حين قضت وحدات من الجيش على مجموعتين إرهابيتين في درعا بالترافق مع استهداف الطيران الحربي السوري 10 عربات مدرعة ومستودعات ذخيرة للإرهابيين بريف إدلب.
وفي التفاصيل ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، المعارض، أن قوات الجيش قصفت مناطق تمركز الميليشيات المسلحة في أطراف بلدة حوش نصري وتل الصوان وبلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، مشيراً إلى أن قوات الجيش قصفت بعد منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء، مناطق تمركز الميليشيات في بلدة الريحان قرب مدينة دوما.
من جهة ثانية نقلت وكالة «سمارت» المعارضة، عن الناطق باسم ما يسمى «هيئة أركان» ميليشيا «جيش الإسلام» حمزة بيرقدار، تأكيده إعلان النفير العام في بلدة الرحيبة بالقلمون الشرقي على خلفية المعارك مع تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، على سلسلة الجبال في تلك المنطقة.
وأشار بيرقدار إلى أنه تم إعلان النفير باعتبار بلدات القلمون الشرقي تمتلك «خزاناً بشرياً كبيراً» يمكنهم من الدفاع عن مناطقهم ضد داعش.
وإلى جنوب البلاد، حيث أفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء بأن وحدة من الجيش دمرت صباح أمس، مقري قيادة للتنظيمات الإرهابية وقضت على أفراد مجموعة إرهابية كانت تقوم بأعمال تخريبية في درعا البلد.
وبين المصدر أن من بين قتلى الإرهابيين باسل عبود وصلاح أبو نبوت وعاهد أبو نبوت.
وذكر المصدر أن وحدة من الجيش قضت بعد عمليات متابعة ومراقبة على كامل أفراد مجموعة إرهابية أثناء قيامهم بعمليات تحصين في ساحة الطلايبة بدرعا المحطة.
وفي ريف القنيطرة، وحسب المرصد، قصفت طائرات حربية مناطق تمركز المسلحين في بلدة مسحرة بالقطاع الأوسط، ولم ترد معلومات عن إصابات إلى الآن، بينما دارت بعد منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء، اشتباكات بين الميليشيات المسلحة، غرب قرية نبع الصخر بالقطاع الأوسط بهذا الريف، لافتاً إلى معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما لا تزال ظروف وأسباب الاشتباك مجهولة.
وفي محافظة إدلب ذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» أن الطيران الحربي السوري نفذ طلعات جوية على تحصينات وتجمعات مقاتلي ميليشيا «جيش الفتح» في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، أسفرت عن تدمير مستودعات ذخيرة ومعامل لتفخيخ الآليات.
ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية على تجمعات ومحاور تحرك آليات التنظيمات الإرهابية في بلدتي أبو الضهور وبنش، أدت إلى تدمير 10 عربات مدرعة ومقتل عدد من الإرهابيين.
وفي مدينة دير الزور، ذكر «المرصد»، أن طائرات حربية قصفت مناطق تجمع الدواعش في أحياء الرشدية والجبيلة والحويقة بالمدينة ومحيط حقل كونيكو في ريف المدينة الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما قصفت قوات الجيش مناطق تمركز مقاتلي داعش في قريتي الجفرة والمريعية المحاذيتين لمطار دير الزور العسكري ومنطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن