الأولى

أضاحي العيد ترفع سعر اللحوم الحمراء إلى أرقام خيالية .. 100 ألف ليرة سعر الخروف!

| القنيطرة – خالد خالد

تراوح سعر خروف الأضحية قبيل قدوم عيد الأضحى المبارك بأيام قليلة ما بين 85 ألف ليرة إلى 100 ألف في محافظة القنيطرة، في حين اعتبرت مصادر مختصة أن من الطبيعي أن تكون الأسعار في محافظات أخرى مثل دمشق أكثر من ذلك على خلفية أجور النقل المرتفعة وغيرها من التكاليف الأخرى، مشيرة إلى أن سعر كيلو لحم الخروف فيها تجاوز الخمسة آلاف ليرة سورية.
وأكد مواطنون لـ«الوطن»، أن بعض باعة اللحوم يجدون صعوبة في تأمين لحم الخروف حالياً بعد سماح وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية مؤخراً بالسماح بتصدير أغنام العواس بمعدل 6 آلاف رأس أسبوعياً. ويصل سعر كيلو لحم الخروف القائم حالياً إلى نحو 1700 ليرة، بعد أن كان قبل الأحداث لا يتجاوز 250 ليرة.
وأكد مواطنون، أن هناك عملية تهريب ممنهجة لقطعان الماشية والتي تتركز تربيتها بالقطاع الجنوبي من محافظة القنيطرة الخاضع لسيطرة المسلحين، مشيرين إلى أنه يتم تهريبها إلى الدول المجاورة كالأردن ومنها لدول الخليج.
وشددوا على ضرورة توفير الأضاحي وبكميات جيدة وتحديد مراكز لعمليات البيع والذبح وألا يترك المواطن أسيراً لأهواء التجار واستغلال مناسبة عيد الأضحى المبارك لتحقيق أرباح خيالية تنعكس على أصحاب الدخل المقطوع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن