سورية

أهم المواقع التي خسرها داعش في سورية

عين العرب: تقع على الحدود مع تركيا، وتمكنت الميليشيات الكردية بعد معارك عنيفة دامت أكثر من أربعة أشهر في كانون الثاني من عام 2015 من طرده منها بدعم من «التحالف الدولي».
تل أبيض: تقع أيضاً على الحدود مع تركيا في ريف الرقة الشمالي، وقد سيطرت عليها الميليشيات الكردية في حزيران عام 2015.
تدمر: سيطر التنظيم على «عروس البادية» في أيار 2015 وعمد إلى تدمير الكثير من آثارها المدرجة على لائحة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو)، ومن بينها معبدا بل وشمين. وبدعم من الطيران الحربي الروسي، تمكن الجيش العربي السوري من استعادة السيطرة على تدمر في آذار الماضي.
منبج: سيطر عليها التنظيم في عام 2014 وكانت تعد أحد أبرز معاقله في محافظة حلب وخاصة أنها تقع على خط الإمداد الرئيسي الذي كان متبقياً له بين الرقة والحدود التركية. وأثر معارك استمرت أكثر من شهرين تمكنت ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية» ذات الأغلبية الكردية، بدعم من «التحالف الدولي» من طرد التنظيم منها في الأسبوع الأول من آب.
جرابلس: تقع مباشرة على الحدود التركية، غرب عين العرب وشمال منبج. طردت القوات التركية وميليشيات مسلحة داعش منها في 24 آب الماضي.
الحدود التركية السورية: في الرابع من أيلول تمكنت القوات التركية والميلشيات المسلحة المدعومة منها من طرد داعش من آخر منطقة واقعة تحت سيطرته على الحدود بين البلدين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن