الصفحة الأخيرة

ثقافة الحياة وعشق سورية الأبدي جمعتهما سيرتيل في «عَ الحلوة والمرة»

| ديمة عبيد

الخميس 8/9/2016 بداية أمل جديد بعرس نصر كلل قصص الولاء للوطن.
«عَ الحلو والمرة» أقامته شركة سيريتل زفت فيه 120 شمساً وقمراً ضمن برنامجها «أسر الشهداء أمانة في أعناقنا» للوقوف أمام ذوي شهداء الجيش العربي السوري والقوات المسلحة.

رحلة التحضيرات مع العرسان بدأت قبل تاريخ الزفاف، ولأن هذا اليوم مميزاً لدى كل فتاة باتت تحلم به أرادت شركة سيريتل أن تشاركهم الشعور بدءاً من فستان الزفاف الملون بعلم العز والشرف الذي أبى السوريون إلا أن يرفعوه فوق الغيم، والبدلات العسكرية التي ارتداها أبطال الجيش العربي السوري العرسان تحمل أسمى معاني الرجولة والشرف والإخلاص، كل التفاصيل كانت مهمة لأن هذا اليوم مميز بكل تفاصيله.

كل فتاة دخلت تمسك يدها بيد من يشعرها بالأمان ذاك الذي آمن بعقيدة جيشه وسار بها وبكل فخر أمام العالم أجمع محققاً الانتصارات.
عيونٌ تلمع … تارةً أملاً … وتارةً خجلاً .. وعود تتجدد لأجل الوطن بابن سيربى كأبيه أو فتاة ستنجب جيلاً آخر تنفس النصر أو الشهادة.

«الفارس أذينة العلي والنجم بهاء اليوسف.. ثقافة الانتصار كانت بصوتيهما عندما غنيا أغنيتهما الجديدة والخاصة بالعرس الجماعي، فالأغنية تتحدث تارة عن صمود الجيش العربي السوري وعن انتصارات الشهداء وتضحياتهم، وللجيل الجديد تارةً أخرى معتمدين عليهم في كتابة المستقبل السوري المشرّف.

علي بطل من أبطال الجيش العربي السوري وهو أحد العرسان الذي رغم إصابته التي بلغت من المدّة ما يقارب السنة عاد الأمل لحياته عندما قدم كلمته خلال العرس الجماعي: «إصابتي أفقدتني الأمل بأن استمر بالحياة واليوم نحن نكتب بعرسنا الفرح والحب والنصر، كما أن العرس هو نقطة تحول لنا وبداية جديدة أيضاً.. أعاهد سيادة الرئيس والجيش أن نستمر في مسيرة التضحية والمقاومة لنستمر».
إذاعة نينار FM وتلفزيون هنا سورية المؤمنان أن الكلمة سلاح والصورة سلاحٌ أيضاً قاما بنقل احتفالية «عَ الحلوة والمرة» كاملاً ببثٍ حي ومباشر ، ففي لقاء جمعنا مع الأستاذ سامي منصور مشرف التغطية الخارجية لإذاعة نينار FM تحدث قائلاً: «نبارك للعرسان زفافهم ولسورية بمستقبلها معهم وأتوجه بالشكر لشركة سيريتل على كل ما أمنته لنا من تسهيلات في فندق لاميرا ومطعم فيو، علماً أن التحضيرات مزدوجة بين نينار وتلفزيون هنا سورية لبث مجريات حفل الزفاف على الهواء مباشرةً».

وفي لقاء جمعنا مع الأنسة لمى التي ساهمت مع فريق صالون كلاس بإشراف المدام ريما عازر تحدثت قائلةً: «أردنا مشاركة العرسان فرحتهم لأننا نشعر بانتمائنا لهم، كما أننا حرصنا على إظهار كل فتاة كما ترغب وبالصورة التي تليق بها ولم يكن هناك أي عائق في العمل أمام التسهيلات التي قدمتها لنا شركة سيريتل في العمل».

وبكل فرح العم يونس والد العريس عامر وهو بطل من أبطال الجيش العربي السوري عبر عن لحظة وصولهم لمكان التحضيرات بأنها لحظة جميلة وذلك لِما واجهه الشاب عامر فهو تعرض قبل موعد التحضيرات لحصار مع رفاقه في السلاح واستطاع النجاة ورسم الحياة من جديد لأبيه وخطيبته صابرين شقيقة أحد شهداء الجيش العربي السوري الصامدين.

شركة سيريتل أرادت إيصال ثقافة الحياة لكل السوريين وأن من أراد لنا الاستمرار سنستمر لأجله كي يبقى الوطن سالماً منتصراً مُنعماً، وهذا ما أكده الأستاذ علاء سلمور رئيس قسم الإعلام في شركة سيريتل: «نحن نؤمن بأننا إذا أردنا الحياة وكلنا إصرار على ذلك فهي لنا، الجندي السوري في هذه الحرب يدافع عن حياتنا لذلك علينا نحن أيضاً أن نكون معه ولا نستسلم لألم الفقد والحرمان، كما نشكر إذاعة نينار FM وتلفزيون هنا سورية على وجودهم معنا وتغطيتهم الكاملة للحدث، ونشكر مطعم فيو الذي احتضن عرساننا لثلاث سنوات متتالية والذي ضم أكثر من 1700 ضيف في فرحتنا الثالثة».

سوريَتي مبارك لك أبناؤك ومبارك للشمس والقمر زفافهم وبكل المحبة «ع الحلوة و المرة» لسورية و للأجيال القادمة ليبقى الأمل ولنعش النصر كما نحلم ونريد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن