شؤون محلية

طرطوس استكملت استعداداتها لاستقبال عطلة عيد الأضحى

| طرطوس- الوطن

أنجزت محافظة طرطوس استعداداتها لعطلة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ اليوم وتستمر حتى الخميس القادم وراعت في استعداداتها ازدياد عدد الزوار الذين يقصدونها في هذه العطلة الطويلة وحجم الطلب الكبير على المواد وخاصة المواد الغذائية بمختلف أنواعها والألبسة بما فيها ألبسة الأطفال واحتمال حصول حوادث سير وحالات إسعافية مختلفة.. وضمن هذا الإطار رفعت مديرية الصحة جاهزيتها من خلال وضع خطة مناوبات للمشافي العامة والمراكز الصحية لتأمين الخدمات الصحية على مدار /24/ ساعة طوال أيام عطلة العيد، وتوفير الأدوية الإسعافية والمواد الطبية في أقسام الإسعاف ضمن المشافي العامة وأدوية حالات الطوارئ في المراكز الصحية المناوبة.. وتجهيز جميع سيارات الإسعاف وتوزيعها في جميع الأماكن ولاسيما على الأوتسترادات وعند المشافي وبعض المراكز الصحية الكبيرة وعلى شاطئ البحر.
وذكر أحمد عمار مدير الصحة أن المديرية قامت بإعداد جداول بأسماء المراكز الصحية المناوبة في طرطوس خلال العطلة وعممتها على كل الجهات وهي: منطقة طرطوس (مركز السودا، مركز خربة المعزة، مركز الشيخ سعد، مركز أرواد، مركز الرحمة، مركز الحسين، مركز الرادار)، منطقة الشيخ بدر (مركز برمانة المشايخ، مركز القمصية). منطقة بانياس (مركز ضهر صفرا، مركز العنازة، مركز تالين، مركز ألتون الجرد)، منطقة القدموس (مركز حمام واصل، مركز الطواحين) منطقة الدريكيش (مركز دوير رسلان، مركز جنينة رسلان، مركز حمين)، منطقة صافيتا (مركز صافيتا، مركز البارقية، مركز سبة، مركز السيسنية) مشتى الحلو(مركز كفرون سعادة، مركز مشتى الحلو). منطقة الصفصافة (مركز الصفصافة، مركز الحميدية، مركز كرتو) بالإضافة إلى النقطة الطبية في معسكر الطلائع.
أما في مجال التموين والأسواق فقد وضعت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك خطة لتشديد الرقابة على الأسواق لمنع رفع الأسعار وخاصة الغذائيات بمختلف أنواعها وذلك من خلال فرز دوريات دائمة لكل مناطق الازدحام مع التركيز على محلات اللحومات بأنواعها والبيض والحلويات وألبسة الأطفال وقامت بتشكيل دوريات مهمتها مراقبة حركة سوق الهال وكل أسواق الخضر بشكل حثيث للتأكد من مدى التقيد بالأسعار التي تحدد في النشرات التي يتم إصدارها أسبوعياً وكلما دعت الحاجة.. حيث تم تحديد طبق البيض أمس بـ1500 ليرة وكيلو الفروج الحي بـ(825) ليرة والبندورة 165 ليرة والبطاطا الجديدة 240 ليرة وبطاطا البراد 180 ليرة والخيار الأرضي 225 ليرة والباذنجان المدعبل 90 ليرة والمكدوس 90 ليرة والبصل اليابس 180 ليرة والحامض الماير 90 ليرة والبندورة الجردية 230 ليرة والجبس 55 ليرة والتفاح بأنواعه 180 ليرة. وأكد حسن مصطفى معاون المدير أن المديرية جادة جداً في ضبط أي مخالفة مبيناً أنها نظّمت أكثر من أكثر أربعة آلاف مخالفة منذ بداية العام وحتى الآن وأغلقت 202 مخبز ومحطة محروقات ومحلاً تجارياً، راجياً من المواطنين التعاون وتقديم الشكاوى في حال تعرضهم للابتزاز وزيادة الأسعار.
وفي مجال عمل المرفأ علمت «الوطن» أن عمل المرفأ مستمر كالعادة طوال أيام العطلة وفق نظام مناوبات على مدار الساعة لاستقبال البواخر وتفريغ حمولتها وشحن بضائعها إلى السوق المحلية من دون تأخير.. وأمس بلغ عدد البواخر في المرفأ 10 بواخر تحمل على متنها (حاويات – قمح – بطاطا – ذرة – سكّر –ملح – صودا – سيارات) ومن المتوقع استقبال عدد من بواخر القمح خلال الفترة القادمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن