سورية

السفير علي ووفد من مطارنة معلولا يشكرون الجيش اللبناني لإعادة أجراس كنائس وأيقونات

وكالات: 

توجه السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي ووفد من مطارنة وفعاليات بلدة معلولا، بالشكر إلى قيادة الجيش اللبناني إثر تمكنها في منطقة عرسال من ضبط ثلاثة أجراس كنائس وكمية كبيرة من الأيقونات والصلبان والرسوم والتحف والكتب المقدسة القديمة والنادرة، كانت قد استولت عليها التنظيمات الإرهابية من بلدة معلولا السورية.
واستقبل قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي في مكتبه أمس السفير علي ووفداً من مطارنة وفعاليات بلدة معلولا، وألقى باسمهم السيد عبده الحداد كلمة جاء فيها بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء: «باسم أبناء معلولا والسوريين كافة، نتوجه بالشكر إلى الجيش اللبناني، قيادةً وضباطاً وأفراداً، على كل ما فعلوه من أجل الإنسان والإنسانية، وليس تجاه بلدة معلولا فقط».
وأضاف: «لقد أصبح اليوم للجيش اللبناني شذرات روح في معلولا، وما فعله هو دين في أعناقنا لن ننساه ما دمنا أحياء.. اليوم، يعود التاريخ وتعود الحضارة وتعود الروح، وباختصار تعود معلولا».
من جهته، شكر العماد قهوجي للوفد زيارته، مؤكداً بأن «لا دين ولا عقيدة للإرهاب، سوى القتل والسلب وانتهاك حرمات الشعوب ومقدساتها، وأن الجيش اللبناني يضع في سلم أولوياته الحفاظ على التراث الديني والثقافي لجميع أتباع الأديان السماوية، والذي يشكل جزءاً ثميناً من الحضارة المشرقية والإنسانية الشاملة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن