سورية

السعودية تدعو إلى اجتماع في نيويورك حول «مستقبل سورية»

| وكالات

دعت بعثة النظام السعودي إلى الأمم المتحدة لعقد اجتماع اليوم في نيويورك حول مستقبل سورية بناء على دعوة من وزير الخارجية عادل الجبير.
ويرى مراقبون أن السعودية الخاسرة في كل الميادين تشد عزمها عقب كل تحرك لسيدها الأميركي، مشيرين إلى أن دعوتها تأتي بعد ضربات الغدر التي وجهتها واشنطن لمواقع الجيش العربي السوري في دير الزور السبت.
ودعا الجبير، أمس، لعقد اجتماع، اليوم، حول مستقبل سورية وذلك عبر بعثة بلاده في الأمم المتحدة، وفق ما نقلت وكالة «سمارت» المعارضة للأنباء.
من جهتها ذكرت صحيفة «الحياة» اللندنية المملوكة للنظام السعودي أن «الجبير سيستضيف اجتماعاً رفيعاً حول مستقبل سورية السياسي، في لقاء وزاري تنظمه بلاده، إلى جانب كل من فرنسا وقطر وألمانيا وبريطانيا وتركيا، وأنه من المقرر أن يقدم المنسق العام لـ«الهيئة العليا للمفاوضات» المعارضة، رياض حجاب رؤية لمستقبل سورية خلال الاجتماع». وأطلقت «العليا للمفاوضات» المنبثقة عن مؤتمر الرياض للمعارضة خلال اجتماعاتها المستمرة في العاصمة السعودية الرياض، في بداية أيلول الجاري، ما سمته «الإطار التنفيذي للحل السياسي في سورية». كما يأتي الاجتماع بعد تصريحات لوزيري خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو ونظيره السعودي: إنهما «متفقان على ألا يكون هناك مستقبل للرئيس (السوري) بشار الأسد»، كما وقال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون: إن «حكومة بلاده ملتزمة بدعم العملية الانتقالية في سورية، وفق بيان جنيف والقرار2254».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن