الصفحة الأخيرة

جرجس جبارة: الكوميديا أرقى بكثير

يصور الممثل السوري جرجس جبارة مشاهده في مسلسل «هواجس عابرة» ويؤدي فيه شخصية «سلام»، وهو رجل بنفس عمره الحقيقي، يمتلك استديو تصوير، وهو بمنزلة الأب الحاضن للشخصيات الأخرى.
وقال في تصريح صحفي: المسلسل بسيط جداً يتحدث عن مجموعة شخصيات تقطن في بناء واحد يحوي بيوتها ومكاتبها، وتتوالى الأحداث على مدى ثلاثين حلقة في البناء نفسه الذي يكون فيه سلام حاضراً بشكل إيجابي، إذ لا يخلو العمل من المواقف الكوميدية الظريفة التي تحترم في الوقت نفسه المشاهد وأنفسنا ضمن حبكة فكرية بسيطة جداً لا يوجد فيها أي نوع من التنظير، ونأمل أن يتقبله الجمهور ويحبوه فعلاً.
ما تقييمك للكوميديا بالسنوات الأخيرة؟ سؤال يجيب عليه: «للأسف هذه الأعمال ليست كوميدية، فقد وصلت إلى مستوى الاستخفاف بالكلمة والموقف والفكرة، حتى إن الممثل أصبح يعمل بطريقة مبتذلة، فالكوميديا أرقى بكثير.
وأضاف: «مؤخراً أصبحنا نهتم بالحركة واللفظ واللباس على حين تناسينا المواقف الكوميدية المضحكة، لكني أتمنى أن تحترم هذه الأعمال عقل المشاهد لأن الكوميديا ليست لرسم ابتسامة أو ضحكة فقط إنما هي فكر يمكن من خلاله طرح أهم الأفكار واعتبارها وجبة ثقافية فكرية كوميدية تقدم للمشاهد بطريقة سهلة ليقوم بهضمها، ولو كان الهدف من الكوميديا الضحك فالأرجح الذهاب إلى السيرك ومشاهدة المهرجين فهم أجدر بذلك».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن