عربي ودولي

ترامب وكلينتون في مواجهة التهديدات الأمنية

استأنف المرشحان لانتخابات الرئاسة الأميركية الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون أمس حملتيهما في أجواء أمنية متوترة جداً.
وبدوره علّق المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب على الأحداث الأخيرة قائلاً: «أقدم تعازي الحارة لعائلات ضحايا الانفجار، علينا أن نكون أقوياء».
وأضاف: «في ظل عهد الرئيس الأميركي باراك أوباما، عانى الأميركيون سلسلة من الانفجارات التي استهدفت أمنهم، وفي المقابل لا انتصارات مهمة، إنه وقت التغيير»، مشيراً إلى أن «انفجارات مانهاتن تشير إلى أن إدارة أوباما والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، ليست آمنة» متعهداً بتعزيز الأمن في أميركا.
ومن جانبها تدين هيلاري كلينتون اندفاع خصمها الجمهوري الذي تعتبره خطراً عاماً، وقد هدفت من رد فعلها على انفجار نيويورك إلى البرهنة على الهدوء، ودعت إلى توخي الحذر. وقالت لصحفيين إنه «من الحكمة دائماً انتظار معلومات قبل الحديث عن أي استنتاج لأننا لسنا سوى في بداية العملية لمعرفة ما حدث». وكشف استطلاع للرأي نشرته قناة «فوكس نيوز» قبل نهاية الأسبوع أن 46% من الأميركيين يولون في قضايا الإرهاب والأمن القومي ثقة أكبر لكلينتون، مقابل 45% يفضلون ترامب. وتسبب هذه القضية انقسامات داخل الحزبين أيضاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن