رياضة

كرة النواعير تبحث عن البقاء بين الأقوياء

| حماة – حمدي زكار

حوالى شهر على انطلاق التمارين لرجال النواعير استعداداً لدوري التصنيف وتحديداً بداية التمارين كانت بتاريخ 22/8 وعلى فترتين صباحية ومسائية البعض يعتبر أن بدء التمارين قد تأخر والبعض يعتبره مناسباً والبعض يقول لننتظر النتائج ونحكم على مبدأ «الماء تكذب الغطاس» وفعلاً بقي أسبوع على انطلاق الدوري فماذا عن ملامح واستعدادات الفريق.

الكادر التدريبي
في البداية تم تجديد الثقة بخالد حوايني مدرباً للرجال وعند بدء التمارين حضرنا أول حصة تدريبية لنجد أن الكادر الذي كان العام الماضي هو نفسه هذا العام باستثناء إضافة الإداري عزام قصاب والذي كان يشغل هذا المنصب محمود ارحيم لاعبنا الدولي السابق حيث تمت تسميته مساعداً للمدرب مع الإبقاء على مدرب اللياقة نضال رجب والمعالج عصام كردي ومدرب الحراس عماد جندلي الذي لم يستمر طويلاً مع الفريق لعدم الاتفاق مع إدارة النادي على بعض الأمور نظراً لوضع عمله الصعب وتم الاستعاضة عنه مؤخراً بمدرب حراس أمية سابقاً نجيب جبره ولا ننسى المشرف العام على كرة النواعير والداعم الأساسي لها خلدون جحا.

تنقلات
مقارنة بأسماء الفريق للعام الماضي يمكننا أن نسجل مغادرة اللاعبين إسماعيل الحافظ، أيمن حبال، عماد المنجد، بهاء الظاظا، نورس كوكه، سامر يازجي، جلال الدكر، وبالمقابل تم التعاقد مع الحارس زكريا دهنه، أحمد طفيلية، عمر سمان، ماهر برازي، عمار بصيلة.
وما زال بالإمكان أن نشهد اسماً أو اسمين جديدين يسعى النادي للتعاقد معهما في الأيام القادمة.

مباراة ودية
أولى المباريات الودية كانت يوم السبت الماضي مع الوثبة في حمص ولا يمكننا الحكم نهائياً على الفريق لكن من ناحية الأرقام خسر الفريق أمام الوثبة صفر/3 بانتظار باقي المباريات الودية قبل انطلاق المسابقة رسمياً الأسبوع القادم لكن يمكننا أن نقول إن الوضع بهذا الشكل لا يطمئن ولا نريد أن نشطح في الخيال ونقول إن النواعير سيتصدر مجموعته وبرأيي مجرد البقاء بين الكبار هو إنجاز يسجل لهذا الفريق الذي عانى في الأعوام الأخيرة من هجرة كبيرة في صفوفه ويسعى القائمون عليه لتعويضها ما أمكن.

أسماء اللاعبين
حراسة المرمى: زكريا دهنة، أحمد الشيخ.
المدافعون: أحمد طفيلية، حامد أبو شاش، زكريا بيك، عمر سمان، عبد الرزاق المحمد، أسمر المحمد.
خط الوسط والأطراف: ماهر برازي، طارق الصاري، مالك القاضي، زاهر خليل، أحمد البصير، غانم سباهي، عمار أبو علو، عبد الرحمن حلاق، عمار بصيلة.
المهاجمون: علاء الدالي، تامر رشيد.
وفي دردشة سريعة مع مساعد المدرب الكابتن محمود أرحيم قال: بدأنا فترة التحضير بتاريخ 22/8 بعد أن جمعنا الفريق وتمت المباشرة بالتمارين على فترتين صباحية ومسائية وذلك لقصر الفترة التي حددت للدوري التصنيفي والحمد لله جميع اللاعبين ملتزمون وهم على قدر المسؤولية.
عمل الكابتن خالد حوايني على إدخال التمارين التكتيكية ورسم خطة اللعب إضافة إلى إقامة مباريات ودية كان أولها مع الوثبة للوقوف على جاهزية الفريق واكتشاف الحالات الإيجابية والسلبية وسنعمل على إقامة لقاءين وديين قبل انطلاق الدوري التصنيفي الأسبوع القادم.
فريقنا شبه كامل وجاهز لخوض غمار الدوري وحالياً نحن في المراحل الأخيرة من التوقيع مع لاعبين من طينة الكبار وسيشاركون معنا مع بدء المباريات، أملنا كبير بتحقيق نتائج جيدة تبقينا بين أندية الكبار.
ينقصنا لاعب ارتكاز ولاعب مهاجم أو وسط مهاجم نعمل جاهدين لتأمينه وأقول إننا سنثبت أحقيتنا ومكاننا الطبيعي بين أقوياء سورية بكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن