شؤون محلية

أكثر من مليون خدمة في مشفى الباسل في طرطوس … حسين:19 ألف عملية جراحية و800 ألف تحليل

| محمود الصالح

أكثر من مليون وربع مليون خدمة طبية قدمها مشفى الباسل في طرطوس خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي وتطور نوعي في الخدمات المقدمة. هذا ما بينه الدكتور محمد حسين المدير العام لمشفى الباسل في طرطوس في حديث خاص لـ«الوطن» وأضاف: يعتبر مشفى الباسل في طرطوس من المؤسسات الصحية المتطورة التي تساهم مع المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص في طرطوس في تقديم الخدمات الصحية لأبناء المحافظة وأبناء المحافظات الأخرى الذين قصدوا الأمن والأمان في طرطوس، وهذا الوضع شكل التزاما كبيراً على المشفى وحتم على العاملين فيه بذل جهود مضاعفة وأشار إلى أن المشفى يوفر خدماته الطبية مجانا لأهالي المحافظة والوافدين إليها ومرضى بعض المحافظات المجاورة الأمر الذي شكل ضغطا كبيراً على تجهيزات المشفى وكادرها الطبي مبيناً الحرص على الصيانة المستمرة للتجهيزات الطبية واستبدال القديم منها ما أمكن ووجود الكادر الطبي على مدار الساعة لضمان أفضل خدمة للمراجعين.
وذكر الدكتور حسين أن المشفى قدم خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري 1158447 خدمة طبية حيث استقبلت العيادات 74145 مريضا وقسم الإسعاف 99150 مراجعا وقسم الأشعة 15582 مريضا.
ولفت مدير المشفى إلى إجراء نحو 19 ألف عملية جراحية و7 آلاف صورة طبقي محوري ونحو 800 ألف تحليل مخبري على حين استقبل قسم الكلية الصناعية الذي يضم 21 جهاز غسيل 11960 مريضا.
ويضم مشفى الباسل 13 غرفة عمليات وخمس غرف عنايات (عناية عامة وداخلية وجراحة وإكليلية وأطفال) وهي مجهزة بكامل التجهيزات اللازمة.
وعن وحدة معالجة الأورام التي أحدثت مؤخراً في المشفى رأى الدكتور حسين أنها أحدثت ارتياحاً لدى مرضى الأورام الذين كانوا يضطرون لتحمل أعباء وتكاليف التنقل إلى دمشق واللاذقية لتلقي العلاج علما أنها تستقبل ما بين 15 و20 مريضا يوميا مبيناً أن «الظروف الراهنة تؤدي إلى انقطاع أو تأخر وصول بعض الأدوية الخاصة بمعالجة مرضى الأورام».
والهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس التي بدأت العمل مع نهاية عام 1995 تشغل مساحة 55000م2 جنوب شرق مدينة طرطوس وتعمل بطاقة 562 سريراً وتتألف من 14 قسما و27 شعبة تضم مختلف الاختصاصات وتوفر خدماتها عبر 367 اختصاصيا و247 طبيباً مقيما و1047 ممرضاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن