عربي ودولي

السلطات الفرنسية توقف ثمانية أشخاص جدد في أوساط منفذ اعتداء نيس

أوقف ثمانية رجال في أوساط منفذ الاعتداء الإرهابي الذي أوقع 86 قتيلاً في نيس في 14 تموز، بين مساء الإثنين وصباح أمس الثلاثاء في جنوب شرق فرنسا. وأعلن مدعون فرنسيون عن اعتقال ثمانية أشخاص على علاقة بالهجوم الذي وقع في نيس خلال الاحتفال بالعيد الوطني لفرنسا «يوم الباستيل» الذي أدى إلى مقتل 86 شخصاً.
ونقلت وكالة «أسوشيتد برس» عن المدعين قولهم أمس: إن المعتقلين الثمانية على صلة بالمهاجم محمد الحويج بوهلال وإن الاعتقالات حدثت الإثنين في إقليم «ألب ماريتيم» جنوب شرق فرنسا الذي يضم مدينة نيس مشيرين إلى أن المعتقلين من أصول تونسية وفرنسية، من دون إعطاء إيضاحات حول الشبهات التي تحوم حولهم.
وكان تنظيم «داعش» الإرهابي تبنى مسؤولية الهجوم الذي وقع في الـ14 من تموز الماضي حيث دهس بوهلال حشوداً في مدينة نيس الساحلية وتسبب بمقتل وإصابة العشرات.
وتعاني الحكومات الغربية بشكل حقيقي من ارتداد الإرهاب إليها وعودة آلاف الإرهابيين الذين دعمتهم وشجعتهم على الذهاب إلى سورية إلى بلدانهم وقد أطلق العديد من المسؤولين الأوروبيين تحذيرات لتدارك مخاطر عودة هؤلاء لنشر الفكر المتطرف بين الشباب وتنفيذ اعتداءات إرهابية وجرائم في المدن الأوروبية.
(أ ف ب- سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن