سورية

الحربي يردي دواعش في ريف دير الزور ويدمر آليات لهم … إحباط هجوم لـ«فتح الشام» بالغوطة الغربية وتدمير مقر لها في درعا البلد

| الوطن – وكالات

في الوقت الذي أحبطت فيه وحدة من الجيش العربي السوري هجوماً لمجموعة من «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) على نقطة عسكرية في غوطة دمشق الغربية وقضت على أعداد من أفرادها، دمر سلاح الجو السوري آليات لمقاتلي تنظيم داعش وقضى على عدد منهم في محيط جبل ثردة بدير الزور، في حين دمرت وحدة من الجيش مقر قيادة وقضت على عدد من المسلحين في درعا البلد.
وفي التفاصيل، أفاد مصدر عسكري، حسب وكالة «سانا» للأنباء، بأن وحدة من الجيش تصدت لمجموعة إرهابية تابعة لـ«فتح الشام» حاولت التسلل والاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في محيط قرية الدرخبية في الغوطة الغربية، حيث اشتبكت معها وردتها على أعقابها بعد القضاء على عدد من أفرادها وإصابة آخرين.
من جانبه، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن الطائرات الحربية نفذت 5 غارات أمس، على مناطق تجمع الميليشيات المسلحة في مزارع مخيم خان الشيح بالغوطة الغربية، بالترافق مع استمرار قصف قوات الجيش على الأماكن ذاتها.
أما في غوطة دمشق الشرقية، وحسب «المرصد» فقد قصفت الطائرات الحربية السورية مناطق تمركز الميليشيات المسلحة في بلدة كفر بطنا، من دون أنباء عن خسائر بشرية، في حين قصفت الطائرات ذاتها مناطق تمركز تلك الميليشيات في بلدة الريحان، وأدت إلى سقوط جرحى، وتجددت الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش والقوات الرديفة من جهة، ومقاتلي ميليشيا «جيش الإسلام» من جهة أخرى، في محيط بلدة حوش نصري من جهة رحبة الإشارة.
من جهة أخرى نقل موقع «الحل السوري» الإلكتروني المعارض، عن مصدر إعلامي بأن ميليشيا «أحمد العبدو» وميليشيا «جيش الإسلام» «هاجمت عدة مواقع لتنظيم داعش»، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، «في الجبل الشرقي بالقلمون وقتلت وجرحت أكثر من 14 مقاتلاً في صفوفه وسيطرت على أربعة مواقع».
وفي العاصمة دمشق، تستمر الاشتباكات بين قوات الجيش والقوات الحليفة من جهة، والميليشيات المسلحة و«جبهة فتح الشام» (النصرة سابقا) من جهة أخرى، في محور معمل كراش ومؤسسة الكهرباء بحي جوبر عند أطراف العاصمة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، حسب المرصد.
من جهة ثانية تعرضت أمس، دمشق لقصف بالقذائف مصدرها حي جوبر، وسقطت على أحياء الزبلطاني والعباسيين شرق العاصمة، وفق ما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم».
وإلى جنوب البلاد وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية دقيقة على نقاط تحصن مقاتلي «فتح الشام» في درعا البلد، أسفرت عن تدمير مقر قيادة لـ«فتح الشام» وسيارة مزودة بمدفع رشاش عيار 23مم وقضت على عدد من من مقاتليها، وفق ما نقلت «سانا» عن مصدر عسكري.
وفي محافظة القنيطرة استهدفت قوات الجيش العاملة هناك مناطق تجمع الميليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية في بلدة جباتا الخشب بالقطاع الشمالي من ريف القنيطرة، دون أنباء عن إصابات، حسبما ذكر المرصد.
وفي إدلب، ووفقاً «للمرصد» نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق تمركز الميليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية في بلدة سراقب وأطرافها بريف إدلب الشرقي، بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، في حين استهدف الطيران المروحي مناطق تمركز تلك الميليشيات في قرية عدوان غرب مدينة إدلب، بالترافق مع قصف مكثف من قبل قوات الجيش استهدف مناطق التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة في ريف جسر الشغور.
وإلى دير الزور، حيث أفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» بأن الطيران الحربي نفذ طلعات جوية على تجمعات مقاتلي داعش في محيط جبل ثردة بريف دير الزور، مؤكداً أن سلاح الجو «دمر آليات بعضها مزود برشاشات لمقاتلي داعش وقضى على عدد منهم في غارات على تجمعاتهم في محيط جبل ثردة جنوب شرق مدينة دير الزور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن