الصفحة الأخيرة

المهرجان الدولي لأفلام المقاومة ينطلق بمشاركة سورية

تنطلق في العاصمة الإيرانية طهران بعد غد فعاليات المهرجان الدولي الرابع عشر لأفلام المقاومة بمشاركة سورية.
وأوضح الأمين العام للمهرجان محمد خزاعي أنه سيحضر المهرجان أكثر من 74 ضيفاً من 32 بلداً منهم الممثل والمخرج والمسرحي السوري فايز قزق والمخرج باسل الخطيب ونخبة من المخرجين الفنانين من حول العالم وعدد من النقاد العرب والغربيين ضمن لجان التحكيم.
وأشار إلى أنه سيشارك في القسم الدولي من المهرجان 1717 فيلما ما يجعل المهرجان يتميز عن أعوامه السابقة وعن مهرجانات أخرى في طهران.
ولفت إلى أنه سيتم عقد ندوات واجتماعات اختصاصية في الدورة الرابعة عشرة من المهرجان، موضحاً أنه ستعقد ندوات تتناول مواضيع مثل مناهضة الصهيونية ومكافحة التيار الهوليوودي المناهض للثقافة والإسلاموفوبيا والتصدي للهجمة التي يتعرض لها المسلمون وندوة السينمائيين الثوريين في العالم إلى جانب ندوات وعروض خاصة لهذه الأفلام يرافقها نقد لأفلام عديدة.
كما سيتم خلال المهرجان تكريم عدد من عائلات الشهداء وإقامة معارض صور في بعض محطات المترو بطهران إضافة إلى إقامة أسبوع سينمائي بعد نهاية الفعاليات المهرجانية في لبنان وغزة وروسيا ونشر ثمانية كتب في مواضيع ومجالات المقاومة وسينما المقاومة وإزاحة الستار عن 13 ملصقاً عن محاور المهرجان.
ولفت أمين المهرجان إلى أن انطلاقة المهرجان ستكون في قاعة انديشة في مركز الفكر والفن الإسلامي وفي الـ30 من أيلول سيكون حفل الاختتام في برج ميلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن