ثقافة وفن

شكران مرتجى تعايد لورين قديح … ميريام فارس تخيّر جمهورها.. كارمن سليمان فخورة بلقاء سميرة سعيد.. وانتقادات جديدة لغادة عبد الرازق

| وائل العدس

بدا الأسبوع المنصرم باهتاً بالنسبة للنجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي لم تحمل أي جديد أو مثير، وانحصرت المنشورات ضمن نطاق الاعتيادي والطبيعي وإلى التفاصيل:

صداقة قوية
عايدت الممثلة السورية شكران مرتجى نظيرتها لورين قديح بمناسبة عيد ميلادها، وعلقت قائلة: «هنن كلمتين، أنت أحلى بوبيه بالدنيا، بحبك كتير قد الدنيا يا لوري».
الجدير بالذكر، أن صداقة قوية تجمع كلاً من شكران ولورين بعد أن كانتا قد شاركتا معاً في برنامج «ديو المشاهير».

انسجام
نشرت الفنانة السورية رويدا عطية صورة ظهرت فيها إلى جانب حبيبها نجم ستار أكاديمي إسماعيل منسترلي.
وظهرت في الصورة ترتدي نفس «تي شيرت» حبيبها ما أظهر مدى انسجامهما مع بعضهما بعضاً.

إلى جمهورها
طلبت الفنانة اللبنانية ميريام فارس من جمهورها مساعدتها باختيار الأغنية التي يرغبون منها تصويرها على طريقة الفيديو كليب خلال الفترة القادمة.
وخيّرت جمهورها وطلبت منهم أن يختاروا ما بين أغنيتي «سامباتيكا» و«غرورك» من ألبومها الأخير «آمان» عبر حسابها الرسمي على إنستغرام.
نفيد بالذكر أن ميريام طرحت من الألبوم ثلاثة كليبات خلال الأشهر الماضية لأغنيات «نفسي أقولهالك»، «آمان» و«غافي» وقد حقق كل منها انتشاراً واسعاً.

عيد ميلاد
احتفلت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور بعيد ميلاد زوجها رجل الأعمال على طريقتها الخاصة.
ونشرت صورة تجمعها بشريك حياتها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وبكلمات معبّرة جداً كتبت: «دائماً في كل لحظة أشكر اللـه أنه وهبني زوجاً مثلك، كل عام وأنت بخير».
نفيد بالذكر أن النجمة سيرين عبد النور تحصد خلال الفترة الراهنة نجاح عملها المصوّر الأخير «بحبك يا مهذب».

هدية ثمينة
أهدت شركة Apple Music العالمية الفنانة بلقيس فتحي أحدث إصداراتها «آيفون 7 بلس» لفوزها بلقب أفضل فنانة في الشرق الأوسط عام 2015 عن البوم «زي ما أنا».
ونشرت صورة ظهرت فيه وهي تحمل الموبايل وعلقت عليها فكتبت: «منحت اليوم جهاز أيفون ٧ بلس.. مميزاته فظيعة، شوفوها بسنابي، وأشكرهم على اهتمامهم الدائم بي، وهذا شرف كبير بعد أن حصلت على لقب أفضل فنانة بالشرق الأوسط حسب مبيعات ايتونز لعام ٢٠١٥».

بصمة ثابتة
أكد الشاعر اللبناني أحمد ماضي أنه فخور بمواطنته نوال الزغبي، حيث نشر صورة تجمعه معها وعلق: «هون كنّا عم نحضر غريبة هالدنيا، هالفنانة الرائعة إلها بصمة ثابتة بأرشيفي، وغير هيك بتملك أرشيف رح يرافق أجيال، نوال الزغبي أنا بفتخر فيكي». الزغبي ردت على كلامه: «ونحن منفتخر بشاعر رائع متلك». فعاد وكتب «أنتِ حبيبة قلبي غير أنك فنانة رائعة وإحساسك أروع، أنتِ إنسانة محترمة وصاحبة مبدأ ولا مرة سمعت منك أو عنك كلمة غلط».

سعادة كبيرة
نشرت الفنانة المصرية كارمن سليمان صورة مع الفنانة المغربية سميرة سعيد، وعبّرت عن سعادتها الكبيرة بلقائها، حيث علقت قائلة: «مهما أحكي لكم عن رقتها وطيبتها وحنيتها، وقد إيه عندها نقاء نفسي، وقد إيه كريمة في ضيافتها وفي مشاعرها وحبها لكل اللي حواليها مش هقدر أوصف جزء من اللي أنا شفته في عيناي. أول مرة أقابلها كنت مكسوفة بشكل مش طبيعي، قدرت هي في لحظات أنها تكسر الحاجز ده وتحسسني إني أعرفها من عمر، وقالتلي إنها بتحبني ومعجبة بصوتي وبتفاصيل ما تقولها فنانة كبيرة وعملاقة لفنانة لسه في بداية مشوارها زي حالاتي، الديڤا سميرة سعيد بحبك جداً وبحترمك جداً وكنت ولا زلت واحدة من أكبر معجباتك».
خمس سنوات

احتفلت الفنانة المغربية أسماء المنور بعيد ميلاد طفلها «أدم» لبلوغه الـ5 سنوات. وقد نشرت صوراً من الاحتفال ظهرت وطفلها يقطعان قالب الحلوى وبدت بإطلالة عفوية من دون مكياج. وعلقت: «عيد ميلاد سعيد أحلى أدومي، لوف يو… والله يحفظ أولادكم كاملين».

بالأبيض والأسود
شارك الفنان اللبناني وائل كفوري محبيه بصورتين جديدتين له بالأبيض والأسود وهو يدخن السيكار، ولم يعرف ما إذا كانت هاتان الصورتان من جلسة تصوير أو أنه يحضر لكليب جديد، إذ بدا مستغرقاً في التفكير وترك لحيته تنبت ووضع السيكار في فمه كما بدا في يده اليمنى خاتم وسوار وحول رقبته سلسلة.

الاحتفالات مستمرة
كشف الممثل اللبناني يوسف الخال أنه رغم مرور أكثر من أسبوع على عيد ميلاده الذي يصادف يوم 8 أيلول إلا أنه لليوم يحتفل أصدقاؤه بهذه المناسبة.
ونشر صورة وهو يقطع قالب الحلوى وظهرت زوجته الفنانة نيكول سابا إلى جانبه وهي تغمره، وأرفق الصورة تعليقاً جاء فيه: «والاحتفالات ما زالت مستمرة.. الشكر للصديق الجنرال جوني خلف على هالمفاجأة المفاجأة».

روح أمها
قامت الفنانة المصرية روبي بنشر صورة جديدة لابنتها «طيبة» وقد ظهر الشبه بينهما بشكل كبير.
وأرفقت الصورة تعليقاً جاء فيه: «صلوا على النبي.. طيبة روح أمها».
نذكر أن مصادر إعلامية أكدت انفصال روبي عن زوجها المخرج سامح عبد العزيز للمرة الثانية، بينما تلتزم روبي الصمت ولم تكشف حقيقة هذا الموضوع.

علاقة متميزة
أثارت بعض التغريدات التي أعادت نشرها الفنانة اللبنانية نوال الزغبي عبر صفحتها جدلاً بين محبيها ومحبي الفنانة إليسا، رغم أنها كانت دائماً ترد على بعض الأشخاص وتؤكد أنها تحب إليسا ولا أحد يستطيع أن ينكر نجاحها وأعمالها الجميلة.
وقد حاول بعض الأشخاص أن يفتعلوا خلافاً بين الفنانتين اللبنانيتين من خلال المقارنة بين أغنية «أغلى الحبايب» لنوال التي صدرت قبل سنوات وبين التي أصدرتها إليسا في ألبومها الجديد، لذا بادرت نوال وردّت على أحدهم قائلةً: «كل شخص بيجيب اسم إليسا بالمنيح أو بالعاطل رح اعملو بلوك».
أما إليسا فبدورها أعادت نشر ما كتبته نوال على صفحتها الرسمية، لتؤكد أن كل المحاولات لافتعال خلاف بينهما لن تنجح.

انتقادات جديدة
تعرضت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق للانتقادات مجدداً، بعد أن نشرت صورة ظهرت فيها وهي نائمة واضعة الوسادة على نصف وجهها.
واتجه الجمهور إلى انتقادها بسبب حقن «الفيلر» في الشفتين، الذي ظهر بشكل واضح في الصورة.

في قمة الألم
لم تمنع الإصابة التي تعرضت لها الممثلة المغربية ميساء مغربي في قدمها وارتداؤها حذاءً طبياً واستخدام عكاز، من قضاء عطلتها الصيفية على أحد الشواطئ وارتداء ملابس البحر.
ونشرت صوراً لها من عطلتها، وعلّقت: «لا تدع الحزن أو عوارض الحياة تسرق منك السعادة والفرح.. في قمة الألم هناك دائماً متسع للابتسامة فلننتزعها رغماً عن كل من يستكثرها علينا، مساء السعادة والحب والأمل، ربي ازرع السكينة والحب في قلبي وقلب أحبابي».

حكمة مناسبة
ردت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين على الانتقادات الأخيرة التي طالتها، واستعانت بحكمة للكاتب والمفكر اللبناني جبران خليل جبران: «الحياة أقصر من أن تهدرها مع أشخاص تبرر لهم أفعالك طوال الوقت.. من يحبك فإنه سيرى الخير فيك ومن يبغضك فلن تستطيع إرضاءه».
وأضافت: «هذه الحكمة مناسبة جداً لما أمر به في الفترة الأخيرة».

فرح ونجاح
عايد الممثل السوري قيس الشيخ نجيب، الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن، بمناسبة عيد ميلادها.
وكتب: «كل سنة وأنتِ سالمة يا صديقتي.. وإن شاء اللـه ستكون أيامك الجاية مليانة خير وفرح ونجاح».
بدورها ردت عليه فكتبت: «الله يخليك يا أحلى صديق، بفتخر بصداقتك».

أنقذوني!!
قامت الممثلة المصرية نيللي كريم بنشر صورة وهي تجلس على كرسي، وقد أثارت فضول متابعيها بسبب التعليق الذي أرفقته بالصورة.
وعلقت: «قريباً جداً سوف يكون القرار في متناول ايديكم لإنقاذي.. ماذا تتوقعون؟».

مبارك النجاح
على طريقتها الخاصة قدمت الممثلة زينة التهاني لزميلها الممثل المصري أحمد حلمي بعد نجاح فيلمه الجديد «لف ودوران» الذي يعرض حالياً.
ونشرت صورة لحلمي، وعلقت: «مبروك يا حبيبي ودائماً من نجاح لنجاح يارب، فرحانة لك من قلبي ومبروك للمخرج خالد مرعي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن