رياضة

لقاءات سهلة لقطبي الليغا ونابولي وموناكو ولقاء ذكريات بين هامبورغ والبايرن .. ديربي لندن على نار القمة

| خالد عرنوس

فرضت مباريات الجولة الثانية من البطولتين الأوروبيتين إقامة مباريات الكبار من الجولة القادمة بالدوريات المحلية يوم السبت ولأن معظم هذه الأندية لعبت في أوقات متأخرة مساء أمس ولم نعرف نتائجها فإن التقديم للمباريات القادمة في بطولات الدوري سيكون بالعموميات، وعليه فإن الأنظار ستتجه إلى ملعب الإمارات الذي يشهد أقوى مباريات الأسبوع بالدوريات الأوربية الكبرى ويجمع الآرسنال بتشيلسي في ديربي لندن الكبير (هذه الأيام) ويسعى كل منهما فيه للمضي في المنافسة مع مان سيتي الذي يلتقي سوانزي ويحتل الغانرز والبلوز المركزين الرابع والخامس بالرصيد ذاته فحصد الأول 10 نقاط بعد هزيمة الافتتاح وسقط الثاني في مباراته الخامسة فقط وجاءت خسارتا الفريقين أمام ليفربول الذي يتوقع أن يدخل المنافسة من باب هال سيتي.
ولن تقل مباراة البطل ليستر على أرض الزعيم مان يونايتد أهمية بعد أسبوع للنسيان للمدرب مورينيو الذي خسر ثلاث مباريات متتالية منها اثنتان بالدوري ليتراجع عن القمة مكرهاً، وكان ليستر بطل الموسم الماضي فرض التعادل على الزعيم في الموسم الماضي إلا أنه خسر أمامه بمباراة الدرع الخيرية.
وفي باقي الدوريات تغيب المواجهات الكبرى فقطبا الليغا مدعوان لزيادة رصيدهما عندما يحلان ضيفين على لاس بالماس وخيخون ، وكانت الجولة الخامسة شهدت فوز إشبيلية على جاره بيتيس بهدف يتيم ليصبح أول ناد بالليغا يخوض 5 مباريات من دون هزيمة ليحتل الوصافة مؤقتاً، وحقق ملقة أول فوز له على حساب إيبار بنتيجة 2/1.
ويخوض نابولي متصدر السييرا (حتى إعداد هذه المادة) مواجهة سهلة نظرياً مع كييفو فيرونا، من جهة أخرى دخل ميلان على خط المنافسة بفوزه الثالث هذا الموسم وجاء على حساب لازيو بثنائية نظيفة في افتتاح الأسبوع الخامس.
وفي ألمانيا يطمع هامبورغ لإنهاء سطوة البايرن عندما يستضيفه في ملعب آيميتش ولم يحقق هامبورغ أي فوز هذا الموسم ليقبع في أول مراكز الهبوط علماً أنه لم يفز على البافاري منذ 2009، ويفترض أن يدخل البايرن المباراة متصدراً بعدما فقد الصدارة بفارق الأهداف لمصلحة دورتموند الذي اكتسح مضيفه فولفسبورغ بنتيجة 5/1، في حين هامبورغ تلقى هزيمته الثالثة على التوالي أمام فرايبورغ بهدف ونجح فرانكفورت بحصد نقطته التاسعة بتغلبه على انغولشتات 2/1.
وفي فرنسا يفترض ألا يشكل أنجيه عائقاً كبيراً أمام موناكو الذي يستقبله في ملعب لويس الثاني وكان باريس سان جيرمان افتتح الجولة السادسة بفوز على ديجون 3/صفر فتصدر مؤقتاً بفارق الأهداف عن فريق الإمارة وأصبح تولوز ثالثاً بفوزه على أرض ليل 2/1.

برنامج الجولة القادمة
الإنكليزي – الأسبوع السادس
– السبت: مان يونايتد × ليستر سيتي (2.45)، سوانزي × مان سيتي، ميدلزيره × توتنهام، بورنموث × إيفرتون، ليفربول × هال سيتي، ستوك سيتي × ويست بروميتش، سندرلاند × كريستال بالاس (5.00)، الآرسنال × تشيلسي (7.30).
– الأحد: ويستهام × ساوثهامبتون (6.00).
– الإثنين: بيرنلي × واتفورد (10.00).

الإسباني – الأسبوع السادس
– الجمعة: بيتيس × ملقة (9.45).
– السبت: إيبار × سوسيداد (2.00)، خيخون × برشلونة (5.15)، بلباو × إشبيلية (7.30)، لاس بالماس × ريال مدريد (9.45).
– الأحد: ليغانيس × فالنسيا (1.00)، أتلتيكو مدريد × لاكورونيا (5.15)، فياريال × أوساسونا (9.30)، اسبانيول × سلتا فيغو (9.45).
– الإثنين: ألافيس × غرناطة (9.45).

الألماني – الأسبوع الخامس
– الجمعة: دورتموند × فرايبورغ (9.30).
– السبت: هامبورغ × بايرن ميونيخ، فرانكفورت × هيرتا برلين، ماينز × ليفركوزن، مونشن غلادباخ × انغولشتات، أوغسبورغ × دارمشتات (4.30)، بريمن × فولفسبورغ (7.30).
– الأحد: هوفنهايم × شالكه (4.30)، كولن × لايبزيغ (6.30).

الإيطالي – الأسبوع السادس
– السبت: باليرمو × يوفنتوس (7.00)، نابولي × كييفو فيرونا (9.45).
– الأحد: تورينو × روما (1.30)، إنتر ميلانو × بولونيا، جنوا × بيسكارا، لازيو × إيمبولي، ساسولو × أودينيزي (4.00)، فيورنتينا × ميلان (9.45).
– الإثنين: كرتوني × أتلانتا (8.00)، كالياري × سامبدوريا (9.45).

الفرنسي – الأسبوع السابع
– الجمعة: تولوز × سان جيرمان (9.30).
– السبت: لوريان × ليون (6.00)، موناكو × أنجيه، ديجون × رين، باستيا × غانغان، بوردو × كان، مونبلييه × ميتز (9.00).
– الأحد: سانت إيتيان × ليل (3.00)، نانسي × نيس (6.00)، مرسيليا × نانت (10.00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن