شؤون محلية

بعد كبسة المطاحن.. الغربي: السجن لمدة عام وغرامة مليون ليرة عقوبة الاتجار بالخبز

| عبد الهادي شباط

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي أن عقوبة من يقوم بالاتجار بمادة الخبز التمويني وبيعه بغرض تحويله إلى مادة علفية بطريقة غير شرعية هي الحبس مدة عام وغرامة مالية مقدارها مليون ليرة.
كما طالب عناصر حماية المستهلك بالمحافظات بتشديد الرقابة على المخابز التموينية الآلية والاحتياطية والخاصة وضبط حالات الاتجار بالخبز التمويني.
ومن المعروف أن عمليات تهريب الطحين والاتجار بمادة الخبز تشكل أولوية لدى الوزارة وتمثل بالوقت نفسه تحدياً واختباراً لقدراتها لكون المادة مدعومة من الدولة وتلامس حاجة المواطن الغذائية المباشرة واليومية.
وفي السياق نفسه وبالانتقال إلى معرض اللوازم المدرسية الذي افتتحه الوزير الغربي قبل نحو شهر شهد المعرض حركة وإقبالاً مشابهة لما كانت عليه خلال الأيام الأولى للمعرض لكون المعرض قدم عروضاً سلعية واسعة وتخفيضات سعرية ما بين 40-60% وفي حديث مع مدير استهلاكية دمشق وسام حمامة بيّن أن متوسط قيمة المبيعات اليومية في المعرض بمجمع الأمويين تقترب من 4 ملايين ليرة وبتعميم هذا الرقم على أيام البيع منذ بداية المعرض تسجل مبيعات المعرض رقماً يتجاوز 100 مليون ليرة.
وعن متوسط العائلات والمواطنين الذين يزورون المعرض يومياً للتسوق أشار أن متوسط الشراء للعائلة أو المواطن الذي يزور المعرض يمكن تقديره بنحو 15 ألف ليرة وبهذا نكون أمام قرابة 7 آلاف مواطن زاروا المعرض منذ افتتاحه حيث تصل المبيعات اليومية مؤخراً لأكثر من 5 ملايين ليرة.
وحول عدم تسيير سيارات جوالة لبيع القرطاسية في دمشق أوضح أن فرع استهلاكية دمشق يتبنى مثل هذه الإستراتيجية وكان من المقرر تسيير سيارات خاصة لتوزيع القرطاسية وما زال الأمر يتم تنسيقه مع محافظة دمشق التي عادة ما يتم تشكيل لجان بالتنسيق معها لتحديد الأماكن والمناطق التي تغطيها هذه السيارات.
وحول جديد استهلاكية دمشق أشار أنه يتوقع افتتاح صالتي حي الورود والمزة 86 مدرسة خلال عشرة أيام حيث تم الانتهاء من معظم الأعمال والتجهيزات الخاصة بها مقدراً كلفة تجهيز كل صالة بنحو 20 مليون ل. س لجهة الإكساء والديكورات وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن