سورية

«فتح الشام» تستهدف أحياء مدينة حمص.. والجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ

| حمص– نبال إبراهيم

استهدفت صباح أمس «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) والميليشيات المتحالفة معها المحصنة في ريف حمص الشمالي عدداً من أحياء المدينة وجامعة البعث بعدد من القذائف الصاروخية موقعةً أضراراً مادية جسيمة.
وذكر مصدر مطلع في محافظة حمص لـ«الوطن»، أن «إرهابيي جبهة فتح الشام والفصائل التي تعمل تحت زعامتها المتحصنين في ريف حمص الشمالي أطلقوا عدداً من القذائف الصاروخية باتجاه أحياء حمص الآمنة سقطت إحداها قرب مدرسة أحمد عارف الابتدائية بحي عكرمة الجديدة وقذيفة ثانية سقطت في أحد منازل المواطنين السكنية بحي وادي الذهب، على حين سقطت قذيفتان صاروخيتان في حي الغوطة وقذيفتان أخريان في حي المحطة ما تسبب بإصابة مواطنين اثنين بجروح طفيفة وإلحاق أضرار مادية جسيمة ببعض ممتلكات المواطنين الخاصة والممتلكات العامة، على حين سقطت قذيفة أخرى بالقرب من دوار الفدعوس بحي جب الجندلي واقتصرت الأضرار على الماديات أيضاً».
وأضاف المصدر: إن «الإرهابيين استهدفوا حرم جامعة البعث بقذيفتين صاروخيتين سقطت الأولى في مدرج كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية وتسببت بأضرار مادية جسيمة على حين سقطت الثانية في محيط الجامعة من دون أن تتسبب بأي أضرار تذكر». إلى ذلك سقطت قذيفة صاروخية في بلدة المشرفة بريف حمص الشرقي أطلقها مقاتلو تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية من الريف الشرقي واقتصرت الأضرار على الماديات. من جانبه، أفاد مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي في سلاح الجو السوري شن سلسلة غارات جوية استهدف خلالها مواقع ومعاقل لـ«فتح الشام» والميليشيات العاملة تحت زعامته ونقاط انتشار مقاتليهم ومحاور تحركاتهم وقواعد ومنصات إطلاق الصواريخ في بلدتي تلبيسة والغنطو ومناطق أم شرشوح والزعفرانة والفرحانية بريف حمص الشمالي، ما أسفر عن تدمير تلك المعاقل والمواقع وعدد من منصات إطلاق الصواريخ والقضاء على أعداد من مقاتلي «فتح الشام» والميليشيات الأخرى. وفي السياق، قصفت الطائرات الحربية مقرات وأماكن تحصن مقاتلي تنظيم داعش وخطوط إمدادهم بمحيط صوامع الحبوب شمال شرق مدينة تدمر وفي قرية عنق الهوى ومحيط حقل شاعر النفطي بريف حمص الشرقي، ما أدى لتدمير تلك المقرات والمواقع وعدد من الآليات وإيقاع أعداد من مقاتليه بين قتيل وجريح. وعلى خطٍ موازٍ قصف الجيش بنيران أسلحته المدفعية والصاروخية مواقع ونقاطاً للميليشيات المسلحة في حي الوعر موقعاً في صفوفهم خسائر بالأرواح والعتاد والآليات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن