سورية

نقابات عربية تدين العدوان الأميركي على موقع الجيش بدير الزور

| وكالات

على حين أدانت نقابات مصرية وموريتانية العدوان الأميركي على موقع للجيش العربي السوري في دير الزور السبت الماضي ووصفته بالعمل الجبان، مستنكرة الصمت العربي حياله، اعتبر تجمع العلماء المسلمين في لبنان أن هدف هذا العدوان هو دعم الإرهابيين.
وقالت نقابة المهن التعليمية المصرية في بيان نقلته وكالة «سانا» للأنباء أمس: «إن هذا العمل غير المسؤول يأتي في سياق تنفيذ مخطط أميركي استعماري يستهدف الأمة العربية جمعاء متمثلة في الشقيقة سورية ويستهدف وجودها وهويتها وثرواتها ويؤكد أن أميركا هي داعم قوي لتنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وللإرهاب في العالم». من جانبه استنكر الاتحاد العام للنقابات المهنية في موريتانيا العدوان الأميركي وندد بالصمت العربي حياله واعتبره تواطؤاً من العرب مع العدو الصهيوني الأميركي. وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت السبت الماضي أن طيران التحالف الأميركي اعتدى على أحد مواقع الجيش العربي السوري في جبل ثردة بدير الزور ما أدى إلى وقوع خسائر بالأرواح والعتاد في صفوف قواتنا ومهد بشكل واضح لهجوم مقاتلي داعش على الموقع والسيطرة عليه.
بدوره قال المجلس المركزي في تجمع العلماء المسلمين في لبنان، في بيان بعد اجتماعه أمس: «إن الهدف من الحرب الإرهابية على سورية وبعض دول المنطقة هو القضاء على خط المقاومة الذي أثبت جدواه في محاربة الاحتلال الصهيوني، لذا عمدت قوى الاستكبار العالمي مدعومة بالرجعية العربية إلى إعداد خطة خبيثة تنتج أعداء وهميين ليبعدونا عن العدو الأساسي لأمتنا، إلا أن محور المقاومة وصمود الجيش والشعب السوري وقربه من الانتصار دفعت الطيران الحربي الأميركي والصهيوني للتدخل المباشر في المعركة لنصرة الإرهابيين».
وشدد التجمع على أنه لا يمكن التوصل لأي حل سياسي للأزمة في سورية إلا بعد القضاء نهائياً على الجماعات الإرهابية.
وأضاف التجمع في بيانه: إن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية والأساس للأمة العربية ولن تتراجع عن مكانتها بل إن كل ما يخوضه خط المقاومة من مواجهات هو في سياق العمل لتحرير فلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن