عربي ودولي

مقتل جندي تركي جنوب شرق تركيا وكيليتشدار أوغلو يواصل حملته على أردوغان

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن سياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان «الطائشة على الصعيدين الداخلي والخارجي خلقت لتركيا والمنطقة مشاكل خطرة جداً»، موضحاً أن أردوغان من خلال تصرفاته لن يغير من هذه السياسات.
وقال كيليتشدار أوغلو في كلمة له أمس خلال اجتماع قيادات تنظيمات حزب الشعب الجمهوري من جميع المحافظات التركية: إن «أردوغان لم ولن يستخلص الدروس من كل ما عاشته المنطقة بفضل سياساته الخطرة»، مشيراً إلى أن الدليل على ذلك هو حديثه عن تدخلات جديدة في كل من سورية والعراق وكأن المنطقة بأكملها ملك له. وأشار كيليتشدار أوغلو إلى أن على أردوغان أن يعي جيداً أن من تحالف معهم ودعمهم في سورية هم مجموعة من المرتزقة الذين أثبتوا فشلهم كما أثبتوا أنه لا فرق بينهم وبين «جبهة النصرة» أو «داعش» وباقي التنظيمات الإرهابية التي دعمها نظامه منذ بداية الأزمة في سورية.
ولفت كيليتشدار أوغلو إلى أن أردوغان استغل محاولة الانقلاب الأخيرة التي شهدتها تركيا منتصف تموز الماضي لإحكام سيطرته على جميع مؤسسات ومرافق الدولة وخاصة الجيش والقضاء وليصبح الحاكم المطلق للبلاد، مبيناً «أن أردوغان اعترف بأنه يستفيد من حالة الطوارئ المعلنة في البلاد للقضاء على كل معارضيه تحت شعار التخلص من أتباع فتح اللـه غولن».
من جهة أخرى قتل جندي تركي وأصيب آخر خلال اشتباك مع مسلحين جنوب شرق تركيا أمس.
ونقلت رويترز عن مصادر أمنية تركية قولها: «إن اشتباكاً وقع بين جنود أتراك ومسلحين من حزب العمال الكردستاني في ديار بكر ما أسفر عن مقتل أحد الجنود وإصابة آخر إضافة إلى مقتل أحد المسلحين».
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن