سورية

مواجهات بمحيط قصر الحير وحقل آرك.. وإحباط محاولتي تسلل لداعش

| حمص– نبال إبراهيم

دارت أمس مواجهات بين وحدات من الجيش العربي السوري والقوى الرديفة مع مقاتلي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولي بمحيط قصر الحير وحقلي آرك النفطي بريف حمص الشرقي، على حين تم إحباط محاولتي تسلل لدواعش باتجاه بلدتي مكسر الحصان وجب الجراح بالريف الشرقي، في وقت استهدف الجيش «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) وميليشيات أخرى بريف حمص الشمالي موقعةً في صفوفها خسائر بالأرواح والعتاد.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية اشتبكت مع مقاتلي داعش بمحيط قصر الحير وحقل آرك النفطي بريف مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي وسط قصف صاروخي ومدفعي طال مواقع ونقاط انتشار مقاتلي التنظيم ما أسفر عن مقتل وإصابة أعداد منهم وتدمير عدد من نقاطهم ومواقعهم وآلياتهم وعتادهم.
وعلى خطٍ موازٍ استهدف الطيران الحربي في الجيش رتلاً من الآليات التي كان يستقلها عناصر من التنظيم على إحدى محاور تحركاتهم في محيط حقل شاعر بريف حمص الشرقي ما أدى إلى تدمير عدد من الآليات وإعطاب عدد آخر وإيقاع عدد ممن كانوا يستقلونها بين قتيل وجريح.
في الأثناء، أحبطت قوتان عسكريتان مؤلفتان من عناصر للجيش وقوات الدفاع الوطني محاولتي تسلل لمقاتلي داعش من محور قريتي رحوم وعنق الهوى باتجاه بلدتي مكسر الحصان وجب الجراح بريف حمص الشرقي وذلك بعد اشتباكات عنيفة طالت حتى ساعات الفجر الأول وأدت لمقتل وإصابة عدد من المتسللين وتدمير عدد من آلياتهم وإرغام الباقين على التراجع. من جهته شن الطيران الحربي سلسلة غارات جديدة على مقرات ومعاقل مقاتلي «فتح الشام» وميليشيات «حركة أحرار الشام الإسلامية» و«رجال اللـه» ونقاط تواجدهم في مدينة الرستن وبلدة تلبيسة ومناطق الفرحانية وعز الدين والسعن ودير فول وأم شرشوح بريف حمص الشمالي ما أسفر عن تدمير تلك المقرات والمعاقل بمن فيها وعدة آليات للمسلحين.
وفي غضون ذلك استهدفت وحدة من الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني تحركاً لعناصر إحدى الميليشيات بعضهم كان يقوم بأعمال التحصين ورفع السواتر على اتجاه منطقتي الهلالية وبيوت البدو بريف حمص الشمالي وأوقعت في صفوفهم عدداً من القتلى والجرحى ودمرت آليتين إحداها جرافة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن