سورية

برلماني تركي: عدوان النظام على الأراضي السورية لا مسوغات له

| وكالات

اعتبر النائب في البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري أوتكو جاكير أوزار، أن عدوان النظام التركي على الأراضي السورية لا يستند إلى أي مسوغات منطقية، مؤكداً أن هذا النظام دعم الإرهابيين في سورية منذ بداية أزمتها.
وقال جاكير أوزار في حديث لقناة «أولوصال» التركية، حسب وكالة «سانا» للأنباء: إنه «لا يمكن لدولة كتركيا أن تتحالف مع تنظيمات إرهابية خطرة على دولة جارة لم تقم بأي اعتداء على الشعب والدولة التركية».
ولفت جاكير أوزار إلى أن الأغلبية الساحقة من الإرهابيين في سورية منذ اندلاع الأزمة فيها دخلوا من تركيا التي قدمت لهم كل التسهيلات، كما قدمت جميع أنواع الدعم العسكري والمالي للتنظيمات الإرهابية وذلك بالتنسيق مع الدول الإمبريالية ودول الخليج العميلة للولايات المتحدة. وأضاف قائلاً: «الجميع يعرف ويعترف الآن بأن المستفيد الأول والأخير من أحداث ما يسمى الربيع العربي هو إسرائيل وأن الهدف منه تدمير سورية واستنزاف قوى المقاومة التي تقف في الخندق الأمامي».
وكان رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أكد في كلمة له أمس الأول أن سياسات أردوغان الطائشة على الصعيدين الداخلي والخارجي خلقت لتركيا والمنطقة مشكلات خطرة جداً، مشيراً إلى أن عليه أن يعي جيداً أن من تحالف معهم ودعمهم في سورية هم مجموعة من المرتزقة الذين أثبتوا فشلهم كما أثبتوا أنه لا فرق بينهم وبين تنظيمي «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) وداعش، المدرجين على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وباقي التنظيمات التي دعمها نظامه منذ بداية الأزمة في سورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن