رياضة

مرسيليا يستعيد ذاكرته في الليغ آن .. نيس يقفز للصدارة مجدداً

لم يفوت نيس فرصة استعادة الصدارة فحقق فوزاً صعباً على أرض نانسي بهدف وحيد سجله ألاسان في الدقيقة 60 ليعود إلى القمة بفارق نقطة عن موناكو وكان نيس الأكثر وصولاً إلى مرمى مضيفه الذي لم يسجل حضوراً كثيفاً على صعيد الفرص المباشرة فتلقى خسارته الأولى بعد 3 جولات والرابعة هذا الموسم ولم يهز الشباك فيها جميعاً والثالثة على ملعبه، أما نيس فحقق فوزه الخامس والثاني خارج ملعبه والثالث بهدف يتيم مبقياً على سجله الخالي من الهزيمة، وكان نيس انتزع الصدارة من موناكو في الجولة الفائتة قبل أن يعتليها فريق الإمارة يوم السبت بشكل مؤقت.
واستعاد مرسيليا نغمة الانتصارات بعد خسارتين وتعادل مسجلاً فوزه الثاني فقط هذا الموسم وكلاهما في ملعبه (فيلدروم) ونجح زعيم الأندية الفرنسية في قلب النتيجة على ضيفه نانت الذي تقدم باكراً عبر سالا (2) إلا أن كلينتون نجي عادل الكفة (22) قبل أن يترجم بافتيمبي غوميس ركلة جزاء إلى هدف التقدم الذي ظلّ قائماً حتى النهاية التي شهدت خسارة رابعة هذا الموسم في 6 جولات من دون فوز وهي الأولى التي يسجل فيها هدفاً.
وإذا كان نانت لم يحقق الفوز في 6 مباريات فإن سانت إيتيان لم يخسر خلال الفترة ذاتها فسجل فوزه الثالث على حساب ضيفه ليل بثلاثة أهداف لهدف جاءت جميعها في ربع المباراة الأخير فسجل للفائز بيريتش ونوردين ونولان رو (63 و72 و90+3) وللخاسر سيفيلي (80)، وحملت الخسارة الرقم 4 على التوالي لليل الذي يقبع بالمؤخرة.

نتائج الأسبوع السابع
نانسي × نيس صفر/1، موناكو × أنجيه 2/1، تولوز × سان جيرمان 2/صفر، سانت إيتيان × ليل 3/1، مرسيليا × نانت 2/1، لوريان × ليون 1/صفر، ديجون × رين 3/صفر، باستيا × غانغان 1/صفر، بوردو × كان صفر/صفر، مونييلييه × ميتز صفر/1.

حصيلة
– 9 انتصارات منها فوزان للضيوف و4 بنتيجة 1/صفر مقابل تعادل يتيم جاء سلبياً فشهدت الجولة تسجيل 19 هدفاً منها 3 أهداف عبر نقطة الجزاء وآخر بنيران صديقة.
– 40 بطاقة صفراء رفعها الحكام وتحولت منها 4 حالات إلى اللون الأحمر فطرد كل من كريفيلي (باستيا) ومارشال (غانغان) وبيريا (ليل) وأورييه (سان جيرمان) بالإنذار الثاني.
– يتصدر لائحة الهدافين كل من لاكازيتي (ليون) وبريثويت (تولوز) وكافاني (سان جيرمان) برصيد 6 أهداف يليهم إيردينش (ميتز) وبافتيمبي غوميز (مرسيليا) برصيد 5 أهداف ثم لوكاس مورا (سان جيرمان) وبالوتيللي (نيس) وكريفيلي (باستيا) بـ3 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن