عربي ودولي

رفع حظر التجوال في شارلوت … من جديد.. جرحى في إطلاق نار بمركز تجاري في هيوستون بتكساس

أصيب ستة أشخاص بجروح أمس في إطلاق نار في مركز تجاري في هيوستون، كبرى مدن ولاية تكساس الأميركية، كما أعلن رجال الإطفاء، بينما أصيب المشتبه بقيامه بإطلاق النار برصاص عناصر الشرطة.
وقال ريتشارد مان الناطق باسم رجال الإطفاء إن إصابات الجرحى متفاوتة، بعضهم أصيب بحطام الزجاج وآخرون بالرصاص وتم نقلهم إلى المستشفى. وأفادت شرطة هيوستون من جهتها أن المشتبه بقيامه بإطلاق النار «أصيب برصاص عناصر الشرطة، وليس هناك معلومات حول وجود مطلق نار آخر».
وأكد مان أنه لم يتم نقل مطلق النار على الفور إلى المستشفى لأن عناصر الأمن كانوا يريدون التأكد من أنه لا يحمل متفجرات. وأضاف في مؤتمر صحفي في المكان إن الرجل «لم يعد يشكل خطراً على السكان».
وبثت محطات التلفزة صوراً لموقف سيارات منطقة تجارية تتدفق إليه عشرات سيارات الإسعاف وكذلك سيارات عليها آثار رصاص. وطلبت السلطات من السكان تجنب الموقع.
إلى ذلك رفعت السلطات في مدينة شارلوت (جنوب شرق الولايات المتحدة) حظر التجول الذي تفرضه بعد التظاهرات التي شابتها أحياناً أعمال عنف احتجاجاً على مقتل رجل أسود برصاص الشرطة.
وفي بيان مشترك، حث كل من رئيسة البلدية جينيفر روبرترس ورئيس مجلس مفوضي منطقة ميكلنبورغ تريفور فولر السكان على «إبداء التضامن بشكل سلمي وقانوني».
وكان حظر التجول سارياً منذ الخميس وتم رفعه بشكل «فوري» حسب البيان.
أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن