الأولى

ممثل «البوليساريو» في المشرق العربي لـ«الوطن»: السعودية شنت حرباً علينا.. ودمشق والجزائر تدعماننا

| سامر ضاحي

أكد ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب «البوليساريو» في المشرق العربي مصطفى محمد الأمين، أن الشعب السوري صامد وقوي في مواقفه، والدولة السورية قوية وصامدة في مواجهة الأزمة التي افتعلت ضد أنظمة الخط الأمامي من قبل بعض المشاريع المعروفة تاريخياً في المنطقة.
وفي حوار مع «الوطن» قال الأمين: «السعودية شنت علينا الحرب، ونحن لا ندري لماذا»، وأضاف: «لم نجاهر ولم نخف لها عداوة سابقاً، لكنهم بادروا بالعداوة تجاهنا في الكثير من مناحي الحياة، والأهم أنها مولت المغرب عسكرياً، ومولت الحرب العسكرية ضدنا».
وتابع: «رغم أن الرياض لا تعترف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية رسمياً (…) إلا أن السعودية تتخذ من المغرب أداة لتنفيذ حروبها في كل مكان وهم النادي الملكي المتضامن في الوطن العربي».
واعتبر الأمين أن الجزائر هي «الداعم العربي الوحيد» للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، وأضاف: «دون تنكر للتاريخ، لا يمكن أن ننسى مواقف سورية وفلسطين وليبيا والجزائر كذلك هي الجار الذي يرفض الضيم لجاره، وهي تدعم الحق وتطالب باستكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، وتطالب باحترام إرادة الصحراويين وإجراء استفتاء فيها لتقرير مصير الصحراويين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن