اقتصاد

بعد أكثر من شهرين من دون مدير.. كنان ياغي وعبد الرزاق القاسم مرشحان لإدارة بورصة دمشق

| علي محمود سليمان

علمت « الوطن» من مصادر رسمية أن الاسمين المرشحين لشغل منصب المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية هما نائب المدير التنفيذي للسوق الدكتور كنان ياغي، وعضو مجلس النقد والتسليف الدكتور عبد الرزاق القاسم.
وحسب آلية الترشيح يقوم مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية بوضع أسماء المرشحين ورفعها إلى مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية للبحث فيها واختيار الأنسب ورفع الاسم المقترح إلى رئاسة مجلس الوزراء للنظر بالموافقة عليه.
ويعتبر منصب المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية شاغراً منذ أكثر من شهرين عندما تم تشكيل الحكومة الجديدة وتولي الدكتور مأمون حمدان حقيبة وزارة المالية وهو الذي كان المدير التنفيذي للسوق.
وحسب المعلومات التي وردت إلى «الوطن» فإن مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية قد اجتمع يوم أمس للبحث في الأسماء المرشحة، وتعتبر فرص المرشحين متقاربة.
علماً بأن الدكتور عبد الرزاق قاسم هو عضو سابق في مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية وعضو سابق في مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية، وهو أستاذ في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق. وبالنسبة للدكتور كنان ياغي فقد تم تعيينه بمنصب نائب المدير التنفيذي بناءً على اقتراح هيئة الأوراق والأسواق المالية صدر مؤخراً، ويحمل ياغي شهادة دكتوراه في إدارة الأسواق المالية من جامعة دمشق، وكان يشغل منصب مدير في مصرف سورية المركزي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن