عربي ودولي

مقتل مسلح أصاب تسعة أشخاص بجروح في هيوستن … واشنطن تخشى وقوع هجمات إرهابية ضد فنادق أميركية جنوب تركيا

حذرت الولايات المتحدة رعاياها من خطر وقوع هجمات إرهابية ضد فنادق تحمل علامة تجارية أميركية في أضنة جنوب تركيا، بحسب بيان نشرته القنصلية الأميركية في هذه المحافظة حيث توجد قاعدة أنجرليك الجوية، في حين فتح مسلح يضع شارات نازية النار في هيوستن أول أمس وأصاب تسعة أشخاص بجروح قبل أن يقتل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، حسبما أعلنت السلطات.
وقالت القنصلية الأميركية في أضنة على موقعها الالكتروني إنها تلقت «معلومات تتعلق بتهديدات محددة وذات صدقية بشأن نشاط إرهابي محتمل يستهدف فنادق تحمل علامة تجارية أميركية». وأضافت إنها تنصح الرعايا الأميركيين الموجودين في أضنة «بتوخي الحذر عند ارتيادهم هذه المؤسسات».
وتقع في محافظة أضنة قاعدة أنجرليك الجوية التي يستخدمها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الإرهابي في سورية. وتتمركز في هذه القاعدة طائرات حربية تركية وأميركية وبريطانية وألمانية.
والأسبوع الماضي حذرت الولايات المتحدة رعاياها من مخاطر وقوع هجمات في غازي عنتاب، مشيرة إلى احتمال أن تشهد المدينة الواقعة في جنوب تركيا هجمات قد تستهدف أماكن يقصدها الأجانب مثل شبكة مقاهي «ستاربكس» الأميركية.
وكانت غازي عنتاب شهدت في آب اعتداء انتحارياً نسب إلى تنظيم داعش وأوقع 44 قتيلاً خلال حفل زفاف. هذا وقتل مسلح يضع شارات نازية بعد أن فتح النار في هيوستن أول أمس وأصاب تسعة أشخاص بجروح، في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، حسبما أعلنت السلطات. وقالت رئيسة شرطة المدينة مارثا مونتالفو إن مطلق النار محام من منطقة هيوستن. لكن السلطات لم تكشف هويته بانتظار إبلاغ أسرته واستكمال التحقيق. ونقل ستة من الجرحى التسعة إلى مستشفيات في حين تلقى الثلاثة الآخرون العلاج في مكان الحادث. وأحد الجرحى في حالة حرجة وآخر في حالة خطيرة. وصرح ديفيد بيرس المدير الطبي في هيوستن «لدينا آمال كبيرة بنجاة هؤلاء الناس». وعند حضور عناصر الشرطة، حصل تبادل لإطلاق النار مع المشتبه فيه من مسافة 23 متراً تقريباً لكن من دون إصابة أي من الشرطيين بجروح، بحسب السلطات. وقال دواين ريدي من مركز شرطة هيوستن في مؤتمر صحفي: «اشتبك عدد كبير من الشرطيين مع المشتبه فيه الذي كان يطلق النار بشكل عشوائي على المارة». وتساعد السلطات الفيدرالية في التحقيق. وقالت شرطة هيوستن إنها لم تعثر على أي روابط إرهابية.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن