الأولى

بسبب تغيير نتائج تحليل عينات السلع من مخالفة إلى نظامية … إعفاء مديرة المخابر ومعاونيها في التموين ونقل 12 موظفاً

| عبد الهادي شباط

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي أنه أعفى أمس مديرة الشؤون الفنية والجودة والمخابر منى زكار ومعاونيها من مهامهم، ونقل 12 من رؤساء الأقسام والموظفين العاملين في المديرية، مؤكداً أن القرار جاء نتيجة متابعات مباشرة للعمل وتحقيقات ومعطيات موصوفة لم يشأ أن يكشف عنها لاستكمال التحقيقات.
وفي تصريح لـ«الوطن» بين الغربي عن أهم التجاوزات التي كانت تحدث في المديرية وهي نتائج تحاليل متباينة للعينة نفسها، إذ تبدّل النتائج للمواد والسلع المطلوب تحليلها بعد إعادة تقديم طلب آخر لإعادة إجراء التحليل، لتخرج مغايرة لما كانت عليه في الطلب الأول.
وأضاف الغربي: يتم تحويلها من مواد مخالفة وفق التحليل، إلى مواد نظامية ومطابقة للمواصفات، مشيراً إلى أن حجم الإعفاءات والنقل الذي تم تنفيذه لن يؤثر في متابعة العمل بل إن حركة التغيير تصب في مصلحة العمل وتطويره وتحسينه.
وأكد الغربي أنه تم إحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات معهم والوقوف على المخالفات المرتكبة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم، مشدداً على ضرورة الدقة والإسراع في إجراء التحاليل والفحوص المخبرية للسلع والمواد الغذائية التي سيتم طرحها في الأسواق ومراقبتها والتقصي عن حالات الغش والمطالبة بالبيانات الجمركية للمواد المستوردة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن