عربي ودولي

الجيش واللجان الشعبية يستهدفان جيزان ونجران بصواريخ الكاتيوشا … مقتل 10 جنود سعوديين وإصابة 15 آخرين خطأ بغارة جوية للتحالف

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل عشرة جنود سعوديين وإصابة خمسة عشر آخرين بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت تجمعاتهم عن طريق الخطأ في موقع ملحمة بجيزان.
وكان مصدر عسكري يمني قد أفاد بمقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين في قصف مدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية على تجمعاتهم في الخوبة بجيزان.
وإلى العمق السعودي تحدث مصدر عسكري يمني عن استهداف قوات الجيش واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا تجمعات لجنود سعوديين شرق منطقة المُوَسّم في جَيْزَان السعودية، وامتد القصف ليستهدف موقع الحُمر السعودي بنَجْرَان بصواريخ الكاتيوشا أمس. ومن ناحية أخرى أعربت الخارجية الأميركية عن قلقها من التقارير التي تتحدث عن احتجاز أميركيين في مكتب الأمن القومي في العاصمة اليمنية صنعاء. ورأت الخارجية الأميركية أن الاعتقالات تعرض للخطر جهود «أنصار اللـه» لتأكيد أنهم محاورون مسؤولون، وأضافت: إن الولايات المتحدة تراقب الوضع في اليمن وتطالب بإطلاق الأميركيين المحتجزين.
على الصعيد الإنساني نشرت منظمة «أطباء بلا حدود» تقريرين موثقين عن الهجومين على مرفقيها الطبيين في اليمن قبل جلسة مجلس الأمن بشأن حماية البعثة الطبية.
وطالبت المنظمة الدول الأعضاء باتخاذ إجراءات ملموسة لضمان توفير الرعاية الطبية في مناطق النزاع، ولفتت إلى أن التحالف الذي تقوده السعودية اعترف بمسؤوليته عن الهجومين مفصلة الإجراءات التي اتخذت أثناء الغارات الجوية وبعد وقوعها.
هذا وتسبب الهجومان بإيقاف الأنشطة الطبية التي تنفذها المنظمة على حين انسحبت من ستة مستشفيات شمالي اليمن.
وفي تفاصيل المستجدات الميدانية شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على العاصمة صنعاء أمس حيث استهدفت كلية الهندسة العسكرية شمال العاصمة، وامتدت إلى منطقة ضَلاع بمديرية هَمْدان غرباً.
كما استهدف التحالف السعودي بـ6 غارات جوية متتالية معسكر اللواء63 في منطقة بيت دهْرة بمديرية نِهم شمال شرق العاصمة صنعاء، كما استهدف بتسع غارات مناطق مَحْلِي والمَجَاوِحة والشَبَكة ومَسْوَرة ومِلح في المديرية ذاتها في محاولة لإسناد قوات الرئيس هادي على الأرض. في غضون ذلك تستمر المواجهات على الأرض وتحديداً في مناطق أسفل فرضة نِهم.
إلى ذلك استهدفت طائرات التحالف السعودي بسلسلة غارات جوية مديريات الظَاهر وكُتَاف والصَفْراء بمحافظة صعدة شمالي اليمن بالتزامن مع قصف القوات السعودية بالصواريخ منطقتي آل مَقْنِع وآل الشيخ بمديرية مُنَبِه الحدودية بالمحافظة ذاتها.
وإلى مأرب شمالي شرقي اليمن شنت طائرات التحالف السعودي ثلاث غارات جوية على مديرية صِرْواح غرب المحافظة، بالتزامن مع قصف قوات هادي مواقع للجيش اليمني واللجان الشعبية شرق مديرية صِرواح وتحديداً منطقة الحَشَيْرج بالمديرية ذاتها.
وإلى حجة غربي اليمن شنت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على مديرية حَرَض الحدودية بالتزامن مع استمرار المواجهات على امتداد الشريط الحدودي بحَرض ومِيدي الحدوديتين مع السعودية.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن