شؤون محلية

اتفاقية بين وزارة الأشغال والإسكان وطرطوس لتأمين السكن الشبابي

| طرطوس- الوطن

هل نستطيع القول إن مشكلة السكن الشبابي في طرطوس أصبحت في خبر كان بعد عشر سنوات من الانتظار والمطالبات والاتهامات والنداءات؟
يبدو أن الجواب نعم.. فسبب المشكلة (المعضلة) كان عدم تأمين الأرض اللازمة لنحو ثلاثة آلاف شاب مكتتب على مشروع السكن الشبابي منذ 2005 رغم تسديدهم الدفعة الأولى وجميع الأقساط المحددة، ورغم الوعود والتصريحات الحكومية المتكررة على مدى السنوات الماضية. اليوم قام مجلس المدينة بتأمين الأرض- بمتابعة حثيثة من المحافظ والإعلام وضغط من الحكومة- في موقعين الأول داخل المدينة (في عقدة الشيخ سعد المستملكة والثاني في قرية بيت كمونة المجاورة للمدينة، وحتى لا يبقى وعده حبراً على ورق تمّ توقيع اتفاقية مساء أول أمس الجمعة في مبنى محافظة طرطوس بين وزارة الأشغال العامة والإسكان ومجلس المدينة بحضور المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة والمحامي صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس. وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس أكد بعد التوقيع ضرورة الإسراع بتأمين الأرض اللازمة للبدء بإنجاز الوحدات. وأشار في تصريح للصحفيين إلى أن هذه الاتفاقية تحقق حلم شباب طرطوس بالحصول على مسكن، مؤكداً أن المشروع أصبح حقيقة وستتم المباشرة فيه العام القادم بسرعة تلبي رغبة شباب المحافظة. من جهته أوضح رئيس مجلس مدينة طرطوس علي السوريتي أن المجلس سيقوم بتسليم عدة مقاسم في عقدة الشيخ سعد، إضافة إلى متابعة الإجراءات اللازمة لتخصيص الوزارة بعقار آخر في منطقة بيت كمونة وذلك بعد تعديل صفته التنظيمية وإفرازه حسب المرسوم 5.
وتتضمن الاتفاقية قيام مجلس مدينة طرطوس بتخصيص 41 ألف متر مربع في عقدة الشيخ سعد بما يعادل 41 مقسماً وتخصيص 12 ألف متر مربع في بلدية بيت كمونة لتشييد وحدات سكنية للسكن الشبابي والحكومي في طرطوس من قبل المؤسسة العامة للإسكان مقابل إعطاء مجلس المدينة عشرة بالمئة من مجموع الوحدات السكنية التي ستبنى في هذين الموقعين وسيقوم مجلس المدينة بتسليم الموقعين خلال فترة لا تتجاوز شهرين من تاريخه وبذلك يتم تذليل كل العقبات والمشاكل أمام فرع المؤسسة العامة للإسكان بطرطوس لتشييد الأبنية والوحدات السكنية للمكتتبين عنده.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن