عربي ودولي

«حسم» الموالية للإخوان تتبنى محاولة اغتيال النائب العام المساعد في مصر

أعلنت حركة «حسم» الإرهابية، مسؤوليتها عن محاولة اغتيال النائب العام المساعد في مصر زكريا عبد العزيز عثمان باستهداف موكبه بسيارة مفخخة.
وذكر موقع «اليوم السابع» أن «حسم» جماعة موالية لجماعة «الإخوان المسلمون» المحظورة في مصر، مشيراً إلى نشر الحركة على موقعها في الإنترنت صوراً تبين مراحل عملية التفجير. وجاء في موقع «حسم» أن «فرقة التفجيرات المركزية» في الحركة تمكنت من استهداف موكب النائب العام المساعد بسيارة مفخخة بالقرب من منزله في منطقة التجمع وسط حراسة مشددة بعد تخطي الكمائن ونقاط التفتيش المكثفة من القوات الأمنية.
وتوعدت الحركة باستهداف «العسكر وأعوانهم من القضاة والإعلاميين وميليشيات الداخلية»، انتقاما من الحكم على المئات بالإعدام والسجن المؤبد، في إشارة إلى المحاكمات التي يجريها القضاء المصري بحق جماعة الإخوان.
وكانت وسائل إعلام مصرية أفادت الخميس بنجاة النائب العام المساعد في مصر، زكريا عبد العزيز، من تفجير استهدف موكبه في القاهرة.
ونقلت صحيفة «المصري اليوم» عن مصادر قضائية قولها: إن سيارة مفخخة كانت مركونة على أحد جانبي الطريق، انفجرت قبيل وصول موكب عبد العزيز، بالقرب من مقر النيابة العامة في ضاحية التجمع الخامس في العاصمة المصرية، ولم ترد أي تفاصيل أخرى بخصوص الحادث.
وأكد موقع «اليوم السابع» المصري أن غرفة عمليات الحماية المدنية في القاهرة، تلقت بلاغاً بسماع دوي انفجار في التجمع الأول، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات لمكان الواقعة ومعهم أجهزة كشف متفجرات وكلاب مدربة للوقوف على ملابسات الحادث.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن