رياضة

الأتلتي يواصل الضغط على القطبين في الليغا … تعثر اليونايتد والملكي وسقوط أول للسيتي

تواصلت أمس مباريات المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز ولم تخل من المفاجآت التي كان بطلها ستوك سيتي الذي غادر المركز الأخير بفضل النقطة التي أحرزها بملعب أولدترافورد موجهاً صدمة كبيرة لليونايتد ومورينيو، واللافت أن اليونايتد أخذ الأسبقية في الدقيقة السبعين عن طريق مارسيال ولكن جون ألين أدرك التعادل قبل ثماني دقائق من النهاية إثر هفوة نادرة من الحارس دي خيا وبموجب التعادل رفع اليونايتد رصيده إلى 13 نقطة على حين رفع ستوك سيتي رصيده إلى ثلاث نقاط وما زال مع سندرلاند الناديان الوحيدان اللذان لم يحققا الفوز في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان اليونايتد الطرف الأفضل معظم مراحل المباراة لدرجة أن المدرب مورينيو اعتبر أن فريقه قدم المباراة الأفضل هذا الموسم وكان ممكناً الخروج بفوز عريض ولكن حارس ستوك كان على الموعد.
وفي مباراة ثانية جرت أمس سيطر التعادل السلبي على لقاء ليستر سيتي حامل اللقب وضيفه ساوثمبتون فبقي نادي ليستر سيتي في النصف الأدنى من جدول الترتيب.

قمة الأسبوع
اتجهت الأنظار نحو ملعب وايت هارت لاين الذي احتضن لقاء القمة في هذه المرحلة بين توتنهام وضيفه مانشستر سيتي الذي دخل المباراة بالعلامة الكاملة، غير أن السبيرز قال كلمته في هذه المباراة عندما تقدم في الشوط الأول بهدفين مقابل لا شيء بعد عرض ساحر من صاحب الأرض، خلافاً للسيتي الذي ظهر ضعيف الحيلة، وعندما ظن المتابعون أن السيتي سيعود في الشوط الثاني خاب ظنهم لأن توتنهام بدد ركلة جزاء عن طريق لاميلا.
هدفا اللقاء سجلهما كولاروف بمرماه وديلي آلي في الدقيقتين 9 و37 وبذلك يحافظ السيتي على الصدارة غير أن السجل النظيف من دون هزيمة بقي بحوزة النادي الفائز الذي استرد الوصافة من ليفربول بفارق نقطة واحدة، بواقع 18 نقطة للسيتي و17 لتوتنهام و16 لليفربول.
واختتمت مباريات المرحلة السابعة في وقت متأخر أمس بلقاء آرسنال ومضيفه بيرنلي حيث سيكون بإمكان المدفعجية استعادة المركز الثالث إذا حقق النقاط الثلاث بفارق الأهداف عن فريق ليفربول.
تقدم اتلتيكو
في الدوري الإسباني واصل أتلتيكو مدريد الضغط على القطبين الكبيرين ريال مدريد وبرشلونة عندما روض مضيفه فالنسيا بهدفين مقابل لا شيء سجلهما غريزمان وغاميرو في الدقيقتين (63 و90) علماً أن غريزمان بدد ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة والأربعين، وبفوزه رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى خمس عشرة نقطة من سبع مباريات محافظاً على سجله خالياً من الهزيمة، وفارضاً نفسه منافساً شرساً على اللقب للموسم الرابع على التوالي، ولا ننسى أنه قدم مستوى مذهلاً في الجولة الثانية من الشامبيونزليغ بمواجهة بايرن ميونيخ عندما ألحق به الخسارة بهدف نظيف.
مفاجأة
لم يحسن ريال مدريد الدفاع عن صدارته عندما استقبل فريق إيبار وسقط في فخ التعادل بهدف لمثله، ليكون التعادل الثالث على التوالي لريال مدريد في الليغا والرابع بمختلف المسابقات، بل إن الريال كان الطرف الذي أدرك التعادل عن طريق بيل في الدقيقة الثامنة عشرة بعدما تقدم فران ريكو بعد ست دقائق، ليفقد الملكي الصدارة بوصوله للنقطة الخامسة عشرة وهو رصيد أتلتيكو مدريد مقابل 14 لاشبيلية و13 لبرشلونة الذي لعب في وقت متأخر أمس على أمل الارتقاء للصدارة.
ولعب في وقت متأخر أيضاً إسبانيول مع فيا ريال وملقة مع بلباو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن