عربي ودولي

مقتل إرهابيين اثنين في عملية لقوات الأمن في داغستان

قتل إرهابيان في عملية نفذتها قوات الأمن في جمهورية داغستان الروسية أمس الأحد حيث قضت قوات الأمن على اثنين من عناصر لعصابات مسلحة.
ونقل موقع «روسيا اليوم» عن مصدر أمني قوله إن «قوات الأمن استطاعت تصفية اثنين من عناصر العصابات المسلحة في محيط قرية آكا التابعة لمنطقة تاباسارنسكي في داغستان» مشيراً إلى أن المسلحين اشتبكا مع رجال الأمن الذين اقتفوا أثرهما وقتلا في الاشتباك على حين لم يتم التحقق من هويتهما حتى الآن.
ولفت المصدر إلى أن «الأجهزة المختصة بدأت عملية أمنية خاصة في المنطقة لملاحقة من تبقى من عناصر العصابة التي كان ينتمي لها القتيلان».
وكانت السلطات الأمنية في جمهورية داغستان الروسية أطلقت أمس عملية لمكافحة الإرهاب بحثاً عن مسلحين في منطقة تاباسارنسكي الجنوبية.
وقال ممثل غرفة عمليات مكافحة الإرهاب في داغستان «إن نظام عمليات محاربة الإرهاب فرض على الحدود الإدارية لمنطقة تاباسارنسكي»، مشيراً إلى أن قوات الأمن تبحث عن مسلحين ومتواطئين معهم.
يذكر أن بعض مناطق روسيا الاتحادية وبالذات مناطق شمال القوقاز الروسي تضم العديد من التنظيمات الإرهابية التي تتبع أفكاراً تكفيرية متطرفة تتلاقى مع تنظيمات إرهابية كتنظيمي «داعش» و«القاعدة» الذي انبثق عنه العديد من التنظيمات الإرهابية مثل «جبهة النصرة» في سورية.
سانا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن