عربي ودولي

مقتل 6 عناصر أمنية مصرية في هجومين بشمال سيناء

أعلنت مصادر أمنية مصرية مقتل 6 من قوات الأمن بهجومين منفصلين في محافظة شمال سيناء.
وقالت المصادر: إن خمسة مجندين قتلوا برصاص مجهولين في حي العبور جنوب العريش كبرى مدن شمال سيناء، مشيرة إلى أن المسلحين اعترضوا سبيل سيارة أجرة كانت تقلهم وهم في طريق عودتهم للمدينة بعد قضاء عطلة.
وفي وقت سابق من يوم السبت أصيب 9 مجندين جراء انفجار عبوة ناسفة تحت مركبة مدرعة في مدخل مدينة رفح المصرية قرب الحدود مع قطاع غزة في فلسطين، ليعلن في وقت لاحق عن وفاة أحدهم متأثراً بإصابته.
ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين، لكن عادة ما تتبنى جماعة «ولاية سيناء» الموالية لتنظيم داعش الإرهابي هجمات تستهدف قوات الجيش والشرطة في مصر.
من جهة أخرى قالت شركة مصر للطيران: إن ثلاثة ركاب أصيبوا أمس بسبب تدافع أثناء إخلاء طائرة تابعة لها بمطار القاهرة بعد إنذار كاذب بنشوب حريق في مخزن البضائع بها.
وأضافت في بيان: إن قائد الطائرة التي كانت تستعد للإقلاع من القاهرة إلى مدينة لاجوس النيجيرية وعلى متنها 86 راكباً أمر بإخلاء الطائرة لوجود إنذار بنشوب حريق وإن الركاب تدافعوا ما أدى إلى حدوث الإصابات.
وقال البيان: «حرصا على سلامة الركاب قام قائد الطائرة بإعلان الطاقم بإخلاء الطائرة بهدوء إلا أن بعض الركاب تدافع أثناء النزول من الطائرة ما أدى إلى إصابة ثلاثة ركاب، وجار تجهيز طائرة أخرى لمواصلة الرحلة».
وكانت طائرة تابعة لمصر للطيران من طراز إيرباص إيه 320 قد سقطت في شرق البحر المتوسط أثناء رحلتها رقم إم. إس 804 من باريس إلى القاهرة في 19 أيار ولقي من كانوا على متنها وعددهم 66 شخصاً حتفهم بينهم 15 فرنسياً.
وقالت لجنة التحقيق في الحادث في تموز: إن تسجيلاً صوتياً من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة يشير إلى نشوب حريق على متنها في الدقائق الأخيرة قبل تحطمها. ولا يزال العمل جارياً لمعرفة سبب الحريق.
(رويترز – روسيا اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن