رياضة

اليوفي يغرد وحيداً في صدارة السييرا A عقب سقوط نابولي … صاعقة بالايدوس تضرب البرشا والصدارة مدريدية

| خالد عرنوس

صبت كل نتائج الجولة السابعة من الدوري الإسباني في مصلحة أتلتيكو مدريد الذي صعد ليشارك جاره الصدارة وتقدمه بفارق الأهداف عقب فوزه على فالنسيا وتعثر الريال على أرضه بالتعادل مع إيبار وجاء سقوط برشلونة أمام سلتا فيغو ليؤكد عقدة بالايدوس التي ترافقت مع غياب ميسي واكتمل عقد تعثر بقية المزاحمين على الصدارة بتعادل فياريال وخسارة بلباو.
وفي إيطاليا ضرب يوفنتوس بقوة وحقق فوزاً خاطفاً على أرض إمبولي بثلاثية نظيفة فابتعد بالصدارة إثر سقوط منافسه الأقرب نابولي على أرض برغامو بهدف يتيم ونجح روما في كسب القمة التي جمعته مع إنتر ليترأس كوكبة أربعة أندية احتلت المركز الثالث ومنها ميلان الذي قلب الطاولة بوجه ساسولو بعد مهرجان أهداف.

الصدارة مدريدية
تساوت كفتا قطبي مدريد حتى الآن في الليغا فحقق كل منهما 5 انتصارات و3 تعادلات إلا أن كفة الروخي بلانكوس الدفاعية كسبت الجولة فتصدر الأتلتي الترتيب بفضل نظافة شباكه للمرة السادسة هذا الموسم وهي التي لم تهتز سوى مرتين وكان بإمكان لاعبي سيميوني معادلة سجل الريال التهديفي لولا إهدارهم ركلتي جزاء أمام مرمى فالنسيا الذي عاد إلى نغمة الهزائم أمام نظر مدربه الجديد (الإيطالي) برانديللي الذي تابع المباراة على المدرجات.
من جهته وقع الملكي بفخ التعادل على ملعبه أمام إيبار الذي ربح أول نقطة له في مواجهاته مع الريال وذلك في المباراة الخامسة بينهما وهو التعادل الثالث للميرينغي على التوالي وذلك للمرة الأولى منذ 2007 ويومها سجل 4 تعادلات متتالية، والطريف أن شباك الريال اهتزت 5 مرات في برنابيه مقابل مرتين فقط خارجه.

عقدة وترسخت
النتيجة الأبرز تمثلت بهزيمة البرشا للمرة الثانية في ملعب بالايدوس والغريب أن الكاتالوني تلقى رباعية أخرى بعد رباعية الموسم الماضي أمام سلتا في عين المكان مع فارق أن البرشا الذي أنهى الشوط الأول متأخراً صفر/3 عاد بالشوط الثاني وكاد يخرج بنقطة تحفظ ماء وجهه، ويحسب لسلتا أنه قابل لاعبي إنريكه الند للند وخرج بثلاث نقاط مستحقة ويكفيه أنه سجل أربع مرات مستغلاً إمكانيات لاعبيه وهفوات الضيف الذي تلقى خسارته الثانية هذا الموسم والأولى خارج نيوكامب في حين فوز سلتا هو الثالث على التوالي ليصل إلى مباراته الرابعة من دون هزيمة وهو الذي بدأ الموسم بثلاث هزائم.

اهتزاز الصورة
الصورة المثالية لليغا تنافسية لم تكتمل وإن مازالت ممكنة وذلك عقب تعادل فياريال مع إسبانيول وهو الثالث خارج المادريغال والحسنة الوحيدة لفريق الغواصات أنه مازال من دون خسارة مع قطبي العاصمة، وسقط بلباو على أرض ملقة الذي استغل النقص العددي لضيفه فأوقف انتصاراته المتتالية عند أربعة بعد مباراة خشنة.

النتائج الكاملة – الإسباني
– فالنسيا × أتلتيكو مدريد صفر/2 غريزمان (63) غاميرو (90+3).
– ريال مدريد × إيبار 1/1 للأول غاريث بيل (18) وللثاني فران ريكو (6).
– إشبيلية × ألافيس 2/1 للفائز بن يدر (74 و90) وللخاسر لاكوارديا (84).
– سلتا فيغو × برشلونة 4/3 للفائز سيستو (22) اسباس (31) ماثيو (33 بمرماه) بابلو (77) وللخاسر بيكيه (58 و85) نيمار (64 من جزاء).
– إسبانيول × فياريال صفر/صفر.
– ملقة × بلباو 2/1 للفائز ساندرو (82) دودا (83) وللخاسر أدوريز (3).
– سوسيداد × بيتيس 1/صفر كارلوس فيلا (63).
– غرناطة × ليغانيس صفر/1 زيمانوفسكي (76).
– أوساسونا × لاس بالماس 2/2 للأول روبرتو توريس (7 من جزاء) سيرجيو ليون (45+2) وللثاني فيسنتي غوميز (57) ديفيد غارسيا (90+1)
– لاكورونيا × خيخون 2/1 للفائز بورخيس (35) بايل (90+2) وللخاسر سيرخيو دياز (64).
حصيلة إسبانية

– ثلاثة تعادلات أحدها من دون أهداف مقابل 7 انتصارات منها 5 لأصحاب الضيافة 6 بفارق هدف فشهدت الجولة تسجيل 26 هدفاً أحدها بالنيران الصديقة واثنان من 4 ركلات جزاء فأهدر غريزمان واريناس ركلتين لأتلتيكو مدريد.
– 59 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها 13 صفراء وحمراوان في مباراة ملقة × بلباو فطرد لاعب الأول باكاري كونيه بالإنذار الثاني ولاعب الثاني بالينزياغا بالحمراء المباشرة وشهدت مباراة غرناطة × ليغانيس إنذاراً يتيماً.
– انفرد أنطوني غريزمان بصدارة الهدافين برصيد 6 أهداف يليه سواريز بـ5 أهداف يليهما كل من ميسي ونيمار وسانسوني وأدوريز وروبين كاسترو أربعة أهداف.

ضربة أرجنتينية
في إيطاليا ارتبك لاعبو يوفنتوس أمام مرمى إمبولي وانتظروا طويلاً حتى جاء الفرج بعد ساعة كاملة من المهاجم الأرجنتيني الشاب ديبالا الذي سجل باكورة أهدافه بالسييرا هذا الموسم وما إن انفكت عقدته حتى ارتاح فريقه فضرب ضربته بهدفين آخرين خلال مدة لا تتجاوز 6 دقائق أنهى بها أمر النقاط الثلاث ولم يكن صاحب الثنائية سوى الأرجنتيني الآخر غونزالو هيغوين الذي استعاد مركزه كمتصدر للهدافين وهو الذي سجل رقماً فريداً بالموسم الماضي بقميص نابولي، فوز اليوفي هو الثالث على التوالي وكلها من دون رد والثالث خارج ملعبه وجميعها بنتائج نظيفة.
وضحك اليوفي بخسارة نابولي المفاجئة أمام أتلانتا بهدف جاء في توقيت مبكر ليحقق صاحب الأرض فوزه الثاني على التوالي والثاني على ملعبه وكلاهما بفارق هدف، أما نابولي فتلقى هزيمته الأولى هذا الموسم وجاءت بتوقيت عكر مزاج أنصاره.

زحمة ثوالث
حملت نتائج الجولة وصول 4 أندية إلى النقطة 13 في المركز الثالث وأولها روما الذي عوض هزيمته في الجولة السابقة بفوز جدير على ضيفه إنتر ميلانو فأوقف زحفه نحو المنافسة وهو الفوز الرابع لروما هذا الموسم وكلها على أرض الأولمبيكو وسجل في كل منها هدفين على الأقل وهو لم يسجل فوزين متتاليين حتى الآن، وهي الخسارة الأولى للإنتر بعد 5 جولات والأولى خارج جوزيبي مياتزا.
ونجح ميلان في قلب تأخره أمام ضيفه ساسولو 1/3 إلى فوز بالأربعة مسجلاً فوزه الثالث في أربع جولات دون هزيمة، وهي المرة الثانية التي تتكرر هذه النتيجة بين الفريقين خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة علماً أن 7 مباريات جمعتهما بالسييرا لم تخل منها واحدة من الأهداف وشهدت 35 هدفاً.

الإيطالي – الأسبوع السابع
– إمبولي × يوفنتوس صفر/3 ديبالا (65) هيغوين (67 و70).
– أتلانتا × نابولي 1/صفر بياتانيا (7).
– بولونيا × جنوا صفر/1 سيموني (77).
– روما × إنتر ميلانو 2/1 للفائز دزيكو (5) مانولاس (76) وللخاسر بانيغا (72).
– بيسكارا × كييفو فيورنا صفر/2 ميغوريني (76) أنجلوسي (85).
– أودينيزي × لازيو صفر/3 إيموبيلي (28 و61) دياو كيتا (54).
– ميلان × ساسولو 4/3 للفائز بونافينتورا (9) باكا (69 من جزاء) اوكاتيللي (73) باليتا (77) وللخاسر بوليتانو (10) إتشيربي (54) بيلغريني (56).
– تورينو × فيورنتينا 2/1 للفائز فالكي (15) بيانسي (60) وللخاسر باياكار (85).
– سامبدوريا × باليرمو 1/1 للأول برونو (90+5) وللثاني تيستوروفسكي (60).
– كالياري × كروتوني 2/1 للفائز ديجينارو (38) بادوان (56) وللخاسر أدريان (90+1).

حصيلة إيطالية
– 9 انتصارات منها 4 للضيوف ومنها خمسة دون مقابل وخمسة بفارق هدف مقابل تعادل إيجابي فسجل 28 هدفاً احدها من ركلة جزاء.
– 48 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها 9 في مباراة سامبدوريا × باليرمو فطرد لاعب الأخير غازي بصفراوين وشهدت مباراة بولونيا × جنوا طرد ثلاثة لاعبين فطرد كاستالديلو (بإنذارين) ودزيمايلي (مباشرة) من الأول وجنتيليتي بإنذارين من الثاني.
– صعد هيغوين وكارلوس باكا ليشاركا إيكاردي صدارة الهدافين برصيد 6 أهداف لكل منهما يليهم اندريا بيلوتي وإدين دزيكو برصيد 5 أهداف ثم 6 لاعبين سجل كل منهم 4 أهداف بينهم فالكي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن