عربي ودولي

مقتل شخصين وإصابة آخرين بنيران سعودية على عدد من المحافظات … الجيش واللجان الشعبية يحذرون التحالف السعودي من اختراق مياه اليمن الإقليمية

حذرت القوات البحرية والدفاع الساحلي التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية، سفن التحالف السعودي من اختراق مياه اليمن الإقليمية من دون إذن سابق. وجاء في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ): «بعد مرور أكثر من سنة ونصف ودول تحالف العدوان ترتكب أبشع الجرائم بحق شعبنا اليمني من قتل للأطفال والنساء والشيوخ وقصف للأسواق والمنازل والمنشآت الحيوية وكل مقومات الحياة وقتل للصيادين البسطاء وتدمير مركباتهم على السواحل وفي الجزر». وأضاف البيان: «إنه وفي يوم السبت الموافق 1 تشرين الأول استهدفت السفينة العسكرية الإماراتية نوع (سويفت) بصاروخ نوعي أدى إلى تدميرها أمام سواحل مدينة المخا، والتي كانت تقوم طوال الفترة الماضية بأعمال الدعم اللوجستي لدول التحالف»، بحسب البيان.
كما تحدث الجيش اليمني واللجان الشعبية عن استمرار التحالف السعودي في استهداف مناطق الشريط الحدودي في محافظتي صعدة وحجة بالغارات والقصف المدفعي والصاروخي، وقالوا أن ذلك أدى إلى تضرر كثير من المزارع خصوصاً في مديريات بإثم والظاهر وكتاف وميدي وحرض.
ميدانياً استهدفت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية فجر أمس تجمعاً لمرتزقة العدوان السعودي في محافظة الجوف. وقال مصدر عسكري يمني لوكالة «سبأ»: إن القوة الصاروخية حققت إصابات مباشرة في تجمع لمرتزقة العدوان السعودي بمنطقة الجر شرق مديرية الحزم مركز محافظة الجوف موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم. وفي مأرب أوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية دمروا آليتين ومدرعة للنظام السعودي في معسكر كوفل بمديرية صرواح ما أدى إلى احتراقها وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.
وشن طيران العدوان السعودي الليلة قبل الماضية غارات على مناطق آهلة بالسكان وسط صنعاء في تصعيد واضح تسببت بأضرار بالغة في الممتلكات العامة والخاصة ومنازل المواطنين واندلاع حريق هائل ما زالت فرق الدفاع المدني تقوم بإطفائه.
وكان طيران العدوان استهدف قوارب للصيادين في محافظة تعز ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين كما استهدف أيضاً عدداً من المناطق في المحافظات اليمنية بغارات ألحقت أضرارا بالبنية التحتية وأملاك المواطنين. إلى ذلك قتل وأصيب العشرات من مقاتلي النظام السعودي خلال تصدي الجيش واللجان الشعبية لهجوم شنوه على مدينة صرواح بمديرية مأرب شرق اليمن. وقال مصدر عسكري يمني: إن «الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من صد محاولة تقدم لمرتزقة النظام السعودي باتجاه وادي نوع بصرواح موقعين 21 قتيلاً ونحو 30 جريحاً في صفوفهم». في المقابل قالت القوات الموالية للرئيس هادي أن تسعة مدنيين بينهم طفلان قتلوا في مدينة تعز بقذائف مدفعية أطلقها الجيش واللجان الشعبية، وسقطت في سوق بير باشا الشعبي غرب المدينة، وأصيب 15 آخرون. وفِي شرق صنعاء، ذكرت هذه القوات أنها سيطرت أمس على جبل بحرة، في منطقة نهم شرق صنعاء، بعد معارك عنيفة مع الجيش اليمني واللجان الشعبية.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن