سورية

سلاح الجو استهدف المسلحين في الغوطتين ودمر تجمعات للدواعش في دير الزور وقضى على نحو 20 إرهابياً من «فتح الشام» بدرعا

| الوطن – وكالات

قضت وحدات من الجيش العربي السوري على نحو 20 إرهابياً من تنظيم «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية) في درعا، في وقت واصلت وحدات أخرى عملياتها في الغوطتين الغربية والشرقية، بالترافق مع تكثيف سلاح الجو استهدافه للتنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة في تلك المناطق، ودمر تجمعات وآليات لتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية في مدينة دير الزور.
وفي التفاصيل، ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن اشتباكات عنيفة دارت منذ ما بعد منتصف ليل الثلاثاء في محيط منطقة الديرخبية في غوطة دمشق الغربية، بين قوات الجيش والقوى الرديفة من جهة، والميليشيات المسلحة و«فتح الشام» من جهة أخرى، فيما قصفت قوات الجيش مناطق تمركز الميليشيات في حي الوادي ببلدة المقيليبة، بالترافق مع استهداف الطيران المروحي مناطق تمركز المسلحين في المقيليبة، ومزارع خان الشيح.
وفي الغوطة الشرقية استهدفت قوات الجيش بقذائف صاروخية مناطق تمركز الميليشيات المسلحة في أطراف بلدة حزرما، دون ورود معلومات عن خسائر، وفق ما ذكر «المرصد»، في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة منذ ساعات الفجر الأولى من يوم أمس في محوري بئر الأفاعي والبترا بالقلمون الشرقي، بين الميليشيات المسلحة من جانب، وتنظيم داعش، من جانب آخر إثر هجوم ينفذه الأخير على المنطقة، وسط استهدافات متبادلة بين الطرفين، ما أسفر عن خسائر بشرية في صفوفهما.
وبحسب المرصد، سقطت قذيفة على منطقة في حي أبو رمانة وسط العاصمة دمشق، وقذيفة أخرى على منطقة بمحيط الداما روز قرب ساحة الأمويين وسط العاصمة، مصدرها الميليشيات المسلحة، دون أنباء عن خسائر بشرية، بعد قذائف سقطت في باب السلام وباب توما والمزرعة، خلفت أضراراً مادية، دون التسبب بخسائر بشرية.
وفي محافظة درعا نقلت وكالة «سانا» للأنباء، عن مصدر عسكري، أن وحدة من الجيش اشتبكت مع «مجموعة إرهابية تابعة لـ«فتح الشام» في منطقة درعا البلد وأوقعت 20 من أفرادها قتلى ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر في حين لاذ الباقون بالفرار».
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش وجهت رمايات دقيقة على وكر للإرهابيين شمال شرق سد درعا، أسفرت عن تدميره والقضاء على عدد منهم.
أما في ريف القنيطرة فقد استهدفت قوات الجيش تمركزات للميليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية في منطقة تل الحمرية بالقطاع الشمالي من ريف القنيطرة، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الميليشيات، حسبما أكد المرصد.
وإلى شمال شرق البلاد ذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» أن الطيران الحربي السوري وجه سلسلة ضربات جوية على مناطق انتشار وتحركات لإرهابيي تنظيم داعش، جنوب البانوراما على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور.
وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير تجمعات وآليات لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن