الصفحة الأخيرة

قصة حب مفاجئة تغيّر حياة أيمن زيدان

يصور الفنان القدير أيمن زيدان مشاهده في بطولة فيلم «درب السما» (تأليف وإخراج جود سعيد) بريف اللاذقية، ويجسد شخصية الأستاذ «زياد»، وهو مدرّس، يضطر لتغيير مكان إقامته إلى منطقة أكثر أماناً بعد أن أثرت الحرب في حياته وقرارات عائلته، كما حولته إلى شخص ضعيف مخذول.
لاحقاً يعيش قصة حب مفاجئة تساعده على تخطي خيباته، باحثاً عن السعادة والفرح، مصراً على متابعة طريقه مع حبيبته باتجاه «درب السما».
مخرج العمل جود سعيد قال إن شخصية «زياد» تمثل جيل كاملاً نحتاج منه لأجوبة أو لحظة صدق مع الذات، تحكي عن هزائمه من دون أن تذبحه… فماضينا ليس للذبح وإنما للمواجهة.
يذكر أن الشريط يصور تراجيديا اجتماعية ممزوجة بالكوميديا السوداء، عبر حكاية لعائلة سورية تهجر مكان إقامتها قسراً لمرات عدة، وما يجمع أفراد هذه الأسرة هو إصرارهم على الحياة والانتصار على الذات وكسر الخوف وتحدي رغبة الآخر بإنهاء وجودهم.
كما تغوص الحكاية في أجواء الأزمة السورية الراهنة مستعرضاً نتائجها على مستقبل الأفراد بجميع الصعد، وتركز على فكرة تمسك المواطن السوري بالحياة وإصراره على البقاء في وجه الهجمات المتتالية، ومحاصرته بالموت من كل جانب.
ويجسد أدوار الفيلم كل من: أيمن زيدان، وصفاء سلطان، ومحمد الأحمد، وجابر جوخدار، ونوار يوسف، وزهير عبد الكريم، وحسين عباس، وجمال العلي، وحسن دوبا، وروبين عيسى، ورامي أحمر، ورسل الحسين، ومرح حسن، ونور علي، وهبة زهرة، ولبابة صقر، وعوض القدرو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن