رياضة

أبطال الكونميبول مهددون بالغياب عن المونديال .. الأرجنتين تعاني بغياب ميسي

جرت فجر الجمعة مباريات الجولة التاسعة من تصفيات القارة اللاتينية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وأسفرت عن فوز متوقع للبرازيل على بوليفيا بخمسة أهداف وفوز آخر متوقع للأورغواي على فنزويلا بثلاثة أهداف نظيفة، في الوقت الذي استمر فيه ترنح بطل القارة منتخب تشيلي الذي تلقى صفعة جديدة عندما خسر بأرض الإكوادور بثلاثية نظيفة أبقته بوضع لا يحسد عليه إذا أراد التأهل للمونديال.
واستمرت معاناة الأرجنتين بغياب ليونيل ميسي، فبعد التعادل أمام فنزويلا بهدفين لمثلهما تكررت النتيجة ذاتها بمواجهة المضيف البيروفي والفوز الأبرز حققه منتخب كولومبيا بأرض البارغواي بهدف نظيف جاء في الوقت القاتل.

الترتيب
تتصدر الأورغواي بتسع عشرة نقطة مقابل ثماني عشرة نقطة للبرازيل، وتتساوى الإكوادور وكولومبيا والأرجنتين بالمركز الثالث برصيد ست عشرة نقطة وتأتي البرغواي سادسة باثنتي عشرة نقطة، فتشيلي بإحدى عشرة نقطة والبيرو بثماني نقاط وبوليفيا بسبع وأخيراً فنزويلا بنقطتين.
وبنظرة عامة نجد أن الأورغواي والبرازيل على الطريق الصحيح ولا خوف على الأرجنتين وفوز الإكوادور الأخير أعادها إلى جادة الصواب ويبقى المنتخب الكولومبي قادراً على العبور ونجزم أن المقاعد الخمسة (الأربعة المباشرة)، ونصف مقعد الملحق الذي نظنه سيجبر ستكون من نصيب المنتخبات التي تتصدر نصف مشوار التصفيات حتى الآن.

سكور المباريات
الهدف الذي سجله البرازيلي نيمار حمل الرقم 49 خلال 73 مباراة دولية ولكن الإصابة أرقت جمهور السامبا والبلوغرانا على حد سواء، ومعلوم أن النقاد يتوقعون صدارة نيمار لقائمة الهدافين التاريخيين للبرازيل التي يتصدرها بيليه بـ77 هدفاً.
وبقية الأهداف سجلها كوتينيو وفيليب لويس وغابرييل خيسوس وفيرمينيو.
هدف الكولومبي كاردونا هو الرابع في مسيرته الدولية خلال 22 مباراة وكان كافياً لوضع النمور على الطريق الصحيح.
سجل هدفي الأرجنتين فونيس موري وهو هدف الدولي الأول على حين سجل هيغواين الثاني وهو هدفه الحادي والثلاثون كسادس الهدافين التاريخيين للأرجنتين بعد ميسي وباتيستوتا وكريسبو ومارادونا وأغويرو، بينما سجل للبيرو باولو غيريرو وهو هدفه الثامن والعشرون معززاً صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين للبيرو وسجل الثاني كويفا من ركلة جزاء قبل ست دقائق من النهاية.
سجل أهداف الأورغواي بمرمى فنزويلا كل من لوديرو وكافاني هدفين ليرفع كافاني رصيده إلى 34 هدفاً في 86 مباراة دولية.
وسجل أهداف الإكوادور على تشيلي كل من أنطونيو فالنسيا وكريستيان راميريز وفيليبي كاسيدو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن