شؤون محلية

التجار الصغار يشتكون من الكبار في سوق الدجاج

| طرطوس- الوطن

بين يوم وآخر يرتفع وينخفض سعر الفروج في أسواقنا وبشكل يقترب من (البورصة) فالأسبوع الماضي انخفض سعر الكيلو إلى خمسمئة ليرة سورية بعد أن كان أكثر من ذلك بكثير في فترات ماضية.. وأمس السبت عاد وارتفع سعر الكيلو إلى 650 ليرة.. ومع كل ارتفاع تزداد شكاوى المواطنين ذوي الدخل المحدود.. أما عند الانخفاض فترتفع أصوات مربي الدواجن الذين يتعرضون للخسارة إذا انخفض السعر عن التكلفة الحقيقية كما يقولون..
وضمن هذا الإطار راجع مكتب الصحيفة عدد من مربي الدواجن بطرطوس وشرحوا ما يتعرضون له من خسائر إذا انخفض سعر الكيلو عن الـ650 ليرة حيث أكدوا أن تكلفة الكيلو تبلغ هذا الرقم وأكثر بسبب ارتفاع أسعار العلف والصيصان والدواء والمستلزمات الأخرى.. وهذا يهددهم بخسائر فادحة.. ويؤدي إلى توقفهم عن تربية الدواجن لاحقاً.. ما ينعكس سلباً على المواطن والاقتصاد الوطني..
وأشار هؤلاء إلى أن ما يحصل هو لعبة التجار (الكبار) الذين يتحكمون بقطاع الدواجن والذين يظلمون المربين ويسعرون كما يحلو لهم بغض النظر عن التكلفة ومصلحة المربين الحقيقيين والمستهلكين.
معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس أكد أنه يتم وضع تسعيرة بشكل أسبوعي وكلما دعت الحاجة بناء على معلومات يتم جمعها من التجار وشعب المناطق.. لكن مع ذلك ففي أحيان كثيرة يتحكم العرض والطلب بالسعر إضافة إلى التكاليف المتقلبة إضافة لأجور النقل المرتفعة.. مشيراً إلى أن السعر وصل منذ فترة إلى 1200 ليرة سورية.. مؤكداً أن المديرية تتابع هذا الموضوع باهتمام كبير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن