شؤون محلية

الكهرباء تقطع أوصال فروع مصرف التوفير

| رجاء يونس

إذا كنت من مودعي الأموال في مصرف التوفير وأردت سحب أو إيداع بعض من أموالك في أحد فروعه، فإنه يجب عليك أولاً الاتصال بالفرع الذي ستقصده للتأكد من مجيء الكهرباء في المنطقة الموجود فيها الفرع بدلاً من أن تتكبد عناء المجيء من دون جدوى. هذا ما يحدث فعلياً في فروع مصرف التوفير بدمشق وليس هذا فحسب، بل إن المواطن الذي مصدر دفتره من أحد الفروع ويريد سحب جزء من أمواله من فرع آخر فهو حتماً لن يتمكن إذا كان الفرع الصادر عنه الدفتر خارج الخدمة بسبب انقطاع الكهرباء.
أحد المواطنين أراد سحب مبلغ من رصيده في فرع الحلبوني ولكنه فوجئ بالموظفة تقول له عليك الانتظار أو أن تأتي بعد ساعة أو ساعتين لأننا لا نستطيع الاتصال بفرع الصالحية الصادر منه دفترك بسبب انقطاع الكهرباء في تلك المنطقة وهذا ما حصل لمواطن آخر مصدر دفتره فرع القصاع.
عن هذه المشكلة أوضح أحد موظفي الحسابات في فرع الحلبوني بأن كمية الوقود المخصصة لفروع المصرف لا تكفي لتشغيل مولدات الكهرباء لمدة ثلاث ساعات متواصلة في اليوم. بينما قالت إحدى الموظفات: إن تشغيل المولدات الكهربائية مرهون بوجود ازدحام داخل الفرع لأن المدة المقررة لتشغيلها لا يتجاوز الساعة في اليوم كحد أقصى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن