سورية

تدمير غرفة للتواصل مع الخارج للإرهابيين في الشمالي .. الاشتباكات تتواصل في ريف حمص الشرقي

| حمص– نبال إبراهيم

تواصلت أمس الاشتباكات العنيفة بين وحدات من الجيش العربي السوري والقوى الرديفة ومقاتلي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للإرهاب بريف حمص الشرقي، بالترافق مع إحباط قوات الجيش محاولة تسلل للتنظيم، على حين دمر الجيش في الريف الشمالي مستودعاً للأسلحة والذخائر وغرفة عمليات للتواصل مع الخارج لـ«جبهة فتح الشام» وميليشيات مسلحة أخرى وأوقع أعداداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدة من الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية اشتبكت مع مسلحي تنظيم داعش بمحيط صوامع الحبوب في مدينة تدمر وسط قصف جوي ومدفعي مركز طال مواقع التنظيم على طول خط المواجهة كما استهدف القصف أماكن سيطرة التنظيم وتجمعاتهم في بلدة السخنة وقرية الطيبة وبمحيط حقل آرك النفطي في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص.
وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير عدد من المواقع والنقاط والتجمعات التي يسيطر عليها التنظيم وعدد من آلياتهم ووسائل تنقلاته وإيقاع أعداد من القتلى والجرحى في صفوفه نتيجة لتلك المواجهات والضربات المركزة لسلاحي الجو والمدفعية الثقيلة.
في الأثناء، أحبطت وحدة من الجيش بالتعاون مع القوى الصديقة محاولة تسلل لمقاتلي داعش من محاور سيطرته باتجاه محمية التليلة الواقعة في ريف مدينة تدمر بعد اشتباكات طالت لساعات وأدت إلى مقتل عدد من المتسللين وإرغام الباقين على التراجع.
إلى ذلك قصف الجيش برمايات مدفعية وصاروخية مكثفة مناطق سيطرة تنظيم جبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) وميليشيات «حركة أحرار الشام الإسلامية» و«رجال اللـه» في بلدة تلبيسة ومناطق دير فول وكفر لاها وتل ذهب والطيبة الغربية بريفي حمص الشمالي والشمالي الغربي ما أسفر عن تدمير تلك المواقع وعدد من العربات التي كان بعضها مزوداً برشاشات وإيقاع أعداد من مقاتلي تلك التنظيمات والميليشيات بين قتيل ومصاب بينهم قياديون. وعرف من القتلى في بلدة تلبيسة حسام حمو وباسل الحسين وجهاد ضاهر وعلي زاكي محمد وجعفر النمر وزاهي الأحمد.
وبغارة نوعية دمر الطيران الحربي مستودعاً للأسلحة والذخائر في تلبيسة وقضى على ٦ مقاتلين من «أحرار الشام». والقتلى هم: جمعة مسحة ومحمد شايش وعمر علوش وإبراهيم الضحيك وحمادي ناجي وحسام ناجي.
وفي وقت سابق من يوم الجمعة كانت وحدة من الجيش العربي السوري قد استهدفت غرفة عمليات لـ«فتح الشام» معدة للتواصل مع الخارج في قرية دير فول بريف حمص الشمالي وأوقعت عدداً كبيراً من مقاتلي التنظيم قتلى ومصابين. وعرف من بين القتلى: وائل سليمان الجابري وعادل أبو وائل والشيخ سعيد أبو مالك وحسن عاشور ونبيل القطن ونضال الناصر وأبو عبد الرحمن السوري ومجد أبو حمزة ومحمد علي العزو ومحمد رسلان وسليم الحاج أكثم الحموي.
وحسبما أفاد مصدر مطلع في محافظة حمص «الوطن» فقد استهدفت الميليشيات المسلحة قرى مريمين وقرمص والأشرفية في ريفي حمص الشمالي والشمالي الغربي بعدد من القذائف الصاروخية سقطت جميعها في شوارع تلك القرى وبالأراضي الزراعية المحيطة بها وتسببت بأضرار مادية جسيمة ببعض ممتلكات المواطنين الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن