الأولى

خميس يوجه بتطبيق القانون في التوريد.. والصناعة والأقطان ترفضان التمديد وتنذران بالوعيد … الحكومة تتبنى صياغة «الذهب الأبيض» باستجراره من الرقة والحسكة

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الصناعة عكفت في الفترة الأخيرة بتدخل إيجابي من رئيس مجلس الوزراء عماد خميس على الإعلان عن مناقصتين لتوريد الأقطان من محافظتي الرقة والحسكة.
وفي تصريحات لـ«الوطن» أكدت المصادر أن الوزارة والمؤسسة العامة للأقطان رفضتا التمديد للعارض الأول باعتباره خالف الأنظمة والقوانين الناظمة للمناقصات.
وأوضحت المصادر أنه تم إرساء المناقصة الأولى لتوريد واستجرار القطن من الرقة على العارض الأنقص سعراً والذي كان 333 ألف ليرة لاستجرار 20 ألف طن من أقطان الرقة، مشيرة إلى أن المناقصة الثانية رست على العارض الأنقص سعراً أيضاً وهو 375 ألف ليرة للطن الواحد لاستجرار خمسة آلاف طن من المنطقة الشرقية والحسكة.
وأعلنت المصادر أن الوزارة ومؤسسة الأقطان وجها إنذارين للعارض الأول المشار إليه تضمن الأول التأكيد على ضرورة الإسراع بتوريد الأقطان إلا أنه لم يلتزم بالأول ما دفعها إلى توجيه إنذار ثان تضمن إمهاله حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم لدفع باقي الكفالة والمقدرة بـ500 مليون ليرة.
وقالت المصادر: إن الوزارة ومؤسسة الأقطان طبقتا أعلى معايير النزاهة والمصداقية بالتقيد بالقوانين والأنظمة ذات الصلة مشيرة إلى أن رئيس مجلس الوزراء تابع بحرص واهتمام شديدين آلية استجرار وتوريد الأقطان من المنطقة الشرقية والشمالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن