الصفحة الأخيرة

أب لـ100 طفل خلال 4 سنوات

يتوقع أن يكون لمات ستون من ولاية كارولينا الشمالية الأميركية أكثر من 100 ابن، منذ أن بدأ قبل 4 سنوات برنامجاً لوهب السعادة لمن لا أبناء لهم عبر التبرع بحيواناته المنوية لهذا الهدف، وأنشأ لذلك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وجدت إقبالاً من الجمهور.
وأوضح ستون أنه يتلقى يومياً ما لا يقل عن 10 اتصالات عبر الهاتف من أناس يرغبون في إنجاب أبناء، ويطلبون بالتالي خدمة الأبوة التي يقدمها للجميع بلا مقابل، مؤكداً أن لديه ما لا يقل عن 100 طفل ولدوا خلال السنوات الأربع الماضية، شارحاً أن هذه الفكرة جاءته قبل 10 سنوات تقريباً عندما كان يعمل لفترة محدودة في بنك للتبرع بالنطف وقتذاك.
وأشار إلى أنه لا يستجيب لكل طلب يأتيه، إذ يقوم أولاً بفحص الحالة الاجتماعية والمادية للراغبين في الإنجاب للتأكد أن الأبناء الذين سيولدون سيعيشون في وسط سعيد، حيث صمم استبياناً يتم تعبئته عبر الهاتف النقال في عدد من الأسئلة، يقرر من خلالها مات إن كان سيتبرع أم لا. وتتضمن الأسئلة استفسارات للزوجين حول أمور مثل خلفية العلاقة بينهما والدخل وكيف تمضي علاقتهما الآن ومن ثم يجري مقابلات عبر الإنترنت لهذا الغرض.
وقد تعهد الرجل بأن يساعد 8 أشخاص أسبوعياً، وهناك حالياً ما لا يقل عن عشرين امرأة حاملاً من عنده، بعد الاتفاق أخيراً والتبرع لهن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن