رياضة

الشيخ نجيب لـ«الوطن»: الاتحاد الرياضي لم يكترث لحقوق المدربين

لقبوه بشيخ المدربين السوريين نظراً لإنجازاته المشرقة التي حققها مع سلة الوحدة والمنتخبات الوطنية لسنوات طويلة، كانت له تجارب تدريبية كثيرة مع أندية إماراتية ولبنانية كبيرة، كما قاد أكثر من ناد في سورية، وكانت له بصمات إيجابية، عاد مؤخراً لأرض الوطن بعد تجربة تدريبية امتدت لموسم واحد مع سلة نادي الوصل الإماراتي، وما زال يتطلع لتجارب احترافية جديدة بما يتناسب مع وضعه وإمكاناته.
«الوطن» التقت الكوتش راتب الشيخ نجيب وأجرت معه الحوار التالي:

هل من تجربة تدريبية جديدة تلوح بالأفق بعد تجربة نادي الوصل؟
عرض علي عقد من أحد الأندية السعودية، لكن لم يكتب لنا أن نتوصل إلى اتفاق نهائي بسبب الشرط المادي، وبصراحة وليس لدي تلك الرغبة بالسفر في ظل الظروف الحالية إضافة لأسبابي العائلية.

برأيك كابتن أين السلة السورية بالوقت الحالي؟
حسب النتائج الأخيرة آسيويا، والتي يعرفها الجميع، هناك العديد من إشارات الاستفهام عليها وحولها، أما على المستوى الداخلي من حيث المسابقات المحلية، فالدوري والمنافسة فيه باتت محصورة بين ثلاثة أندية فقط، أميزهم الجيش والوحدة ومن ثم الاتحاد، وباقي الأندية حالياً مشاركتها مجرد الحضور فقط، ويشكرون لمجرد وجودهم في ظل هذه الأوضاع، ولكن الدوري الحالي لا يخدم اللعبة قياساً للظروف التي نعيشها بالفترة الحالية.

لماذا لم نشاهدك ضمن لجان اتحاد السلة؟
هذا السؤال يجب أن يوجه لاتحاد كرة السلة، فهو المعني بهذه الأمور والإجابة عنه، وهو أعلم بمن يستحقون والأجدر فنياً للعمل بهذه اللجان.

ما رأيك بعمل الاتحاد على صعيد المنتخبات الوطنية؟
سبق أن تحدثت أن موضوع المنتخبات الوطنية وإعدادها تأتي ضمن مسؤوليات لجنتي المنتخبات والمدربين، وللأسف لم نسمع أي توضيحات من قبلهم عن نتائجنا الأخيرة ومن ثم عن التصورات للمرحلة المقبلة للمنتخبات.
سلة الوحدة أين هي وماذا تتوقع لها من نتائج؟
هناك خبراء بالنادي المذكور، ومن الطبيعي أن تكون لديهم إجابة عن هذا السؤال، وهناك مشرفون فنيون أيضاً، وهم أعلم بواقع اللعبة ومستقبلها.

سمعنا بأن ثمة رواتب مالية لك بذمة إدارة الوحدة ماذا عنها؟
إذا كانت منظمة الاتحاد الرياضي لم تكترث لحقوقنا، واتحاد اللعبة لا يحرك ساكناً ليحمي عقود المدربين المحليين، فلا فائدة مرجوة من الشكوى، وإن كان لي حقوق مع أحد، فهي فعلياً مع إدارة نادي الكرامة، ولي بذمتها نحو نصف مليون ليرة، إضافة إلى مبلغ بسيط لي مع إدارة نادي الوحدة، لكن يبدو أنه بات في عالم النسيان.

لو عرض عليك تدريب منتخب سورية فهل توافق؟
بلا مجاملات وشعارات، تدريب المنتخب الوطني شرف جدير لكل من يتولى المهمة، وأرجو من اتحاد السلة أن يضع خططه وإستراتيجية عمله، ويناقشها جيداً بصراحة وبكل مصداقية، ومن ثم يتم اختيار المدرب المناسب للمنتخب حسب المتطلبات، وما أعنيه، أنا أملك رؤية مختلفة في حال تم تكليفي، فيجب طرحها ومن ثم يتم الاتفاق من جميع الأطراف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن